خطوات تصميم موقع ويب
تصميم المواقع

خطوات تصميم موقع ويب

خطوات تصميم موقع ويب
خطوات تصميم موقع ويب ، يوجد العديد من الخطوات التى نمر بها لكى نعمل على إنشاء مواقع الويب الالكترونية ، ومن خلال شركة دلتاوى سـوف نتعرف اليوم على أهم هذه الخطوات لكى تحصل على موقعك الالكتروني الخاص بك ، فتابعونا للتعرف على كيفية تصميم الموقع الالكتروني  خطوة بخطوة .

خطوات تصميم موقع ويب :

عند الحديث عن تصميم موقع الكتروني فاننا يجب ان نذكر شركة دلتاوى المتخصصة فى انشاء المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت ، حيث تستخدم الشركة افضل التقنيات الحديثة لإنشاء مواقع الانـترنت على أيدى خبراء و متخصصون فى انشاء وتصميم الموقع الإلكتروني بشكل متكامل ، فمهما كان نوع نشاطك التجارى او نشاط شركتك فإنك سـوف تحصل على موقع إلكتروني متوافق مع نشاطك التجاري من حيث التصميم و الشكل و طريقة عرض الخدمات او المنتجات .
كما أن الشركة تقدم الكثير من الخدمات الالكترونيه الاخرى ومنها خدمة استضافة المواقع الإلكترونية ، بالاضافة الى حجز دومين مناسب لشركتك ، كذلك توفر شركتنا خدمة تصميم و تطوير تطبيقات الجوال و الهواتف الذكية التى تساعدك فى عملك اون لاين ، أيضاً تقوم الشركة بتقديم خدمة برمجة البرامج الحسابية التى تساعدك على ادارة و متابعة أعمالك الحسابية و المالية بغض النظر عن وجود المحاسبين ، كما ان شركة دلتاوى لها باع كبير فى مجال التسويق الالكترونى باستخدام أفضل طرق و وسائل التسوق الالكترونى بشكل احترافي .

إنشاء موقع الويب الخاص :

يحتاج تصميم و انشاء موقع ويب احترافى إلى شركة متخصصة فى تصميم المواقع الالكترونية الخاصة ، حيث يحتاج نجاح تصميم موقع الويب الى عدة عوامل مهمة من دونها لا يمكن نجاح بناء الموقع الالكتروني ومن هذه العوامل الاتى :

1 – المظهر / التصميم / الشكل والمظهر :

يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك جذابًا بصريًا ومصقولًا واحترافيًا لأنه قد يكون الانطباع الأول والوحيد الذي يتلقاه العميل المحتمل من شركتك. يُحدث المظهر المرئي لموقعك تأثيرًا فوريًا على المستخدم عندما يقوم بتحميل صفحتك المقصودة – ستحتاج إلى التأكد من أن هذا التأثير يجذب انتباه المستخدم بشكل إيجابي. هذا يتطلب نهجا استراتيجيا ونظرة إبداعية.
تريد الحفاظ على تصميم موقعك نظيفًا وسهل التنقل فيه. إذا واجه المسـتخدم صعوبة في العثور على الصفحة أو المعـلومات التي يبحث عنها ، فقد يؤدي ذلك إلى إلحاق ضرر جسيم بتجربته مع شركتك. يمكن أن يؤدي تطبيق جماليات مبهجة لسهولة التنقل إلى استخدام ألوان زاهية فاتحة والتأكد من سهولة قراءة النص.
تقدم الصور مساهمة كبيرة في جودة مظهر موقع الويب الخاص بك. استخدم التصوير الفوتوغرافي عالي الجودة وتأكد من تنظيم الصور في المواقع الصحيحة على صفحات الويب الصحيحة.
يجب أن يبدو الموقع جيدًا على جميع الأجهزة المختلفة بما في ذلك الهاتف والجهاز اللوحي وشاشة سطح المكتب الكبيرة. مع تزايد وجود مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول وتصفح الإنترنت عبر الهاتف المحمول (انظر الصورة أدناه) ، أصبح من المهم أكثر فأكثر أن يتم تحسين مواقع الويب لواجهات المحمول الخاصة بالمستخدمين. يمكن تحقيق ذلك من خلال تصميم الويب سريع الاستجابة. يجب أن يبدو موقعك جيدًا أيضا عبر متصفحات الويب الشائعة المختلفة مثل Chrome و Firefox و IE و Safari.

اقرا ايضا : شركات برمجيات في مصر

محتوي :

سيحتاج موقعك إلى نسخة مدروسة وذات صلة ومنظمة جيدًا. تذكر أن المحتوى هو الملك. هذا هو المكون الرئيسي لإنشاء موقع ويب عالي الجودة وقابل للتسويق لجمهورك المستهدف وينجح في تحقيق الغرض منه.
يحتاج موقع الويب إلى التحدث إلى الزائرين لإبلاغهم بما تفعله بالضبط ، ومن أنت ، ولماذا يجب عليهم تعيينك ، أو العمل معك ، أو العمل معك ، أو الشراء منك ، أو البيع لك ، أو أي إجراء مرغوب فيه. . بناءً على تجربته / تجربتها المباشرة على الصفحة المقصودة لموقعك ، يجب ألا يواجه المسـتخدم أي صعوبة في معرفة ما تفعله شركتك / علامتك التجارية بالنسبة له.
ضع في اعتبارك أيضا أن محركات البحث مثل Google تقرأ نسختك وترتبك بناءً على الكلمات التي تظهر فيما هو مكتوب على موقعك. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا أن تكتب لجمهورك المستهدف وأن تكتب بشكل جيد. يستمتع الأشخاص بقراءة المحتوى الجذاب والموجز والفريد والسهل الفهم والخالي من الأخطاء. استخدم المحتوى المكتوب لصفحات الويب الخاصة بك للعمل بشكل مترابط مع صور موقعك ومقاطع الفيديو والمكونات الإضافية والروابط الداخلية وكل ما يساهم في تجربة المستهلك – بناء القيمة عبر المحتوى حيثما كان ذلك ممكنًا.

سهولة الاستخدام / تجربة المستـخدم

كيف يتـم تنظيم المحتوي الخاص بك؟ هل يمكن للزائر أن يجد بسهولة المـعلومات التي يبحث عنها؟ ما التغييرات ، الكبيرة والصغيرة ، التي يمكنـك إجراؤها على موقعك لتحسين سهولة استخدام الموقع؟ ستؤثر الإجابات على كل من هذه بشـكل مباشر على تخطيط الصفـحة.
تـريد بناء شخصية مستهدفة للمستخدم / المشتري وتخصيص بنية موقعك وتنظيمه بما يتناسب مع الملف الشخصي لهذا المسـتخدم.

ماذا تريـد أن يفعل زائر موقعك عندما يكونون على موقعك؟

على سبيل المثال ، هل تريد منهم الاتصال بك ، أو إرسال بريد إلكتروني إليك ، أو ملء نموذج ، أو الاشتراك في رسالة إخبارية ، أو شراء شيء ما؟ وهذا ما يسمى بالحث على اتخاذ إجراء.
اطرح أسئلة حول عبارة الحث على اتخاذ إجراء. هل الزر / النموذج / الرابط ملحوظ ويتم توصيله بوضوح؟ ما الذي يجعل الزائرين يشعرون برغبة في قضاء وقتهم في النقر فوقه / ملئه؟ كيف يقنعهم موقع الويب الخاص بك بالتصرف بناءً على عرضك؟ يعد إعداد طريقة لقياس التحويلات (عدد النقرات وعدد العملاء المحتملين وعدد تحويلات العملاء الناجحة وما إلى ذلك) أمرًا مهمًا لتسجيل فعالية عبارة الحث على اتخاذ إجراء والإشارة إلى الإجراءات الإضافية التي قد تكون ضرورية لتحسينها.
يجب أن تكون القائمة متسقة. اعتمادًا على نوع عملك ، يجب تقديم صفحة “نبذة عنا” المعتادة وصفحة “الخدمات” وصفحة “المدونة” وغيرها بطريقة منظمة يسهل اكتشافها. يجب أن تظل عناصر القائمة هذه متسقة في كل صفحة من صفـحات موقعك. يستمتع المستخدمون بالانتقال إلى موقع ويب يتميز بالاتساق ، حيث يبدو أنه يمكن التعرف عليه أكثر واحترافية ويمكن الاعتماد عليه.
يجب أيضا أن يتـم تحميل صفحات الموقع بسرعة. تأكد من أن صفحات الويب الخاصة بك ، وخاصة صفحتك المقصودة ، ليست مزدحمة بالكثير من النصوص الطويلة ، أو الصور / مقاطع الفيديو الكبيرة جدًا ، أو المكونات الإضافية بطيئة التحميل. بالإضافة إلى المستخدمين الذين لا يرغبون في الجلوس وانتظار موقع ويب بطيء التحميل ، تصنف Google ايضًا المواقع بناءً على عامل السرعة هذا.
مرة أخرى ، تريـد أن يظهر موقع الويب الخاص بك بشـكل صحيح على كل من سطح المكتب والجهاز اللوحي والجوال وأن تكون عباره الحث على اتخاذ إجراء مخصصة لكل نوع واجهة. على سبيل المثال ، قد ترغب في عرض زر “الاتصال الآن” في صفحتك المقصودة بشـكل أكثر بروزًا على واجهة الجوال. بالإضافة إلى توفير أداة ملائمة ، سترغب في أن تكون مبتكرًا في تطوير تجربه مستخدم موقعك وتحسينها .

تحسين محركات البحث (SEO) :

هناك قواعد وإرشادات لا حصر لها لتحسين محركات البـحث الفعالة ، وهي تتغير طوال الوقت. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يمكنـك القيام بها والتي ستساعد في ترتيب صفحتك والتي من المحتمل ألا تتغير أبدًا.
تأكد من احتواء المحتوي المكتوب لصفحتك على الكلمات التي يستخدمها عملاؤك للعثور على شركتك. كن محددًا جدًا واجعل المحتوي أصليًا وقيِّمًا للزائرين.

حافظ على تحديث المحتوي الـخاص بك ، وحافظ على تحديث مـوقعك.

يمكن أن تؤدي الموضوعات / الموضوعات / الأحداث التي تصنع الأخبار أو تتجه عبر الإنترنت إلى إنشاء مصطلحات بحث قيمة – ضع في الاعتبار هذه المصطلحات في إنشاء المحتوي الخـاص بك إذا كان نشاطك التجاري على موقع الويب يتعلق بها.
حافظ على الكود نظيفًا وتأكد من أن موقـعك متوافق مع W3C.
تأكد من عدم وجود روابط ميتة على مـوقعك أو صور / مقاطع فيديو معطلة.
قم بتحسين صورك ورمزك لجعلها يتـم تحميلها بأسرع ما يمكن. لتحسين الأجهزة المحمولة ، قم بتحميل صور أصغر لتقليل إستخدام النـطاق الترددي.
لإلقاء نظرة أكثر تعمقًا على مُحسّنات محرّكات البـحث ، تحقق من SEO 101: منشور مدونة في الموقع مقابل خارج الموقع و 5 نصائح لتحسين محركات البـحث في الموقع لا تـريد نسيانها.
في شركة دلتاوى ، يمكننا مساعدتك في أي من هذه العناصر أو كلها .
تعتمد الطريقة التي نتعامل بها مع الموقع على التصميم. اتصل بنا اليوم حتى نتمكن من البدء في اتخاذ خطوات البداية لإنشاء موقع ويب مخصص لك أو لعلامتك التجارية أو لشركتك – ومُحسَّن للنجاح .

خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل :

الخطوة 1 – حدد هدفك :

يعـد الحصول على موجز إبداعي هو الخطوة الأولى التي ستساعدك على صياغة عملية تصميم جذابة دون عناء. إذا كان لدى المصمم فكرة واضحة عن الهدف النهائي ، فسيكون من السهل عليهم التعبير عن الأفكار واختيار ألوان تصميم ويب جذابة تصيب عقل المشاهد مباشرة.
قبل أن تبدأ في عملية تصميم موقع الويب ، عليك أن تسأل نفسك هذه الأسئلة-
  • ما هو موقع الويب الخـاص بك؟
  • ما هو جمهورك المستهدف؟
  • ما هي الأهداف الرئيسية التي تريـد تحقيقها من خلال موقع الويب الـخاص بك؟
  • ما هي الخدمات التي تريـد تقديمها لعملائك؟
  • ما هي فوائد موقع الويب الحالي الـخاص بك ، إن وجد؟
  • كيف هو أداء منافسيك؟
بعد الحصول على إجابات لكل هذه الأسئلة ، يمـكنك بسهولة المضي قدمًا في الخطوة التالية من عمليه تصميم صفـحة الويب. ستمنحك المعلومات التفصيلية توجيهًا واضحًا للعملية بأكملها.

الخطوة 2 – تحديد نطاق مشروعك :

يعـد تحديد نطاق المشروع من أصعب الخطوات في عمـلية تصميم الموقع بالكامل. فهم النطاق والتوقعات والموارد ليس ثابتًا. يتغير باستمرار أثناء العملية ، مما قد يؤثر على جودة مشروعك وقد يؤدي إلى مزيد من العمل.
إن العمل في مشروع بصورة غير واقعية تمامًا أمر غير متوقع على الإطلاق. من خلال تحديد نطاق مشروعك ، مثل الجدول الزمني لمشروعك ، والعدد الإجمالي لصفحات الويب ، والميزات التي تريدها في موقع الويب الخـاص بك ، وما إلى ذلك ، ستساعدك على تحقيق أهداف موقع الويب الخـاص بك دون أي متاعب .

الخطوة 3 – صمم موقع الويب الخاص بك :

بمجرد أن يكون لديك تركيز واضح ، فقد حان الوقت لإنشاء خريطة موقع وإطار سلكي. سيعطيك فكرة عن شكل تصميم موقع الويب الخـاص بك. نحن سوف! إنها المرحلة التي يمكـنك من خلالها شرح العلاقة بين جـميع صفحات الموقع وإجراء التحديثات وفقًا للأهداف المرجوة.
إن إنشاء موقع ويب بدون تصميم خريطة موقع يشبه تمامًا صنع كعكة بدون أدوات. لذلك ، بمجرد إنشاء إطار سلكي ، فقد حان الوقت لإجراء بعض البـحث والعصف الذهني. لن يساعدك تصميم موقع ويب على فهم العناصر الأساسية فحسب ، بل سيسمح لك ايضًا بتصميم موقع ويب وفقًا لموقع الويب الخـاص بك دون أي متاعب.
تذكر ، كلما بحثت ، كلما كان التصميم أفضل. وبالتالي ، استعد لإنشاء مسودة التصميم لجعل موقع الويب الخـاص بك جذابًا ومفيدًا للغاية.

الخطوة 4 – إنشاء المحتوي :

هل انتهيت من إنشاء إطار عمل لموقع الويب؟ الآن ، ابدأ بأساس عملـية تصميم الويب الخاصة بك. نعم ، إنه محتوي الموقع.
إذا كانت الواجهة الأمامية لموقع الويب الـخاص بك رائعة ، فيمكنك بسـهولة جذب انتباه الزائر. فإذا كان المحتوي الخـاص بك قويًا وجذابًا ، فيمكنك بسـهولة الاحتفاظ بالعملاء وإلهامهم لإجراء عملـية شراء. إذا تحدثنا عن اتجاهات تصميم الويب لعام 2020 ، فإن المحتوي هو شيء يمكن أن يضيف قيمة إلى تصميم موقع الويب الخـاص بك.
إلى جانب زيادة المشاركة ، يعزز محتوى موقع الويب أيضا من رؤية الموقع لتحسين محركات البحـث. لذلك ، لا تتجاهل أبدًا جزء المحتوي إذا كنت تريـد حقًا إجراء عـملية التـصميم الخاصه بك بسلاسة وفعالية.

الخطوة 5 – تصور المحتوى :

وفقًا للإحصاءات ، يفضل 91٪ من الأشخاص المحتوي المرئي على المحتوي المكتوب الممل الطويل. الآن بعد أن فهمت أهمية المحتوي المرئي ، حان الوقت لإنشاء نمط مرئي لـموقعك على الويب.
وجود صور مدهشة لمـوقعك على الويب ، سيضيف تأثيرًا إضافيًا إلى موقعـك. تأكد من أن موقع الويب الخـاص بك مرئي مثير للإعجاب لأنه سيجعله أكثر احترافية وبساطة. إلى جانب ذلك ، ستعمل العناصر المرئية أيضًا على تحسين نصك. لذلك ، تأكد من أن جمـيع الصور المضافة إلى موقع الويب الـخاص بك سريعة الاستجابة وجذابة.

الخطوة 6 – تطوير الموقع :

أخيرًا ، حان الوقت لإظهار بعض المهارات الفنية وإنشاء موقع ويب رائع. نحن سوف! هذه الخطوة ليست صعبة للغاية لأنها تجمع بين جـميع الخطوات التي تم إنشاؤها أعلاه. كما تعلم أن هناك الآلاف من مواقع الويب المتاحة عبر الانترنت ، لكي تكون على رأس Google ، فمن الضروري تطوير موقع ويب دون أي خطأ.
يـعد الترميز دائمًا خيارًا لانشاء مواقع الويب ، ولكن إذا كنت شخصًا غير تقني ، فيمكنك دائمًا إستخدام أدوات إنشاء الصفحات المرئية والسمات والقوالب البسيطة لإنشاء مواقع مخصصة دون استثمار مبالغ ضخمة من الوقت والمال.
بمجرد إنشاء موقع ويب ، تأكد من تلقي التعليقات وإجراء التحديث إذا لزم الأمر.

الخطوة 7 – قـم بتشغيل الموقع :

بمجرد أن تشعر بالرضا عن تصميم موقع الويب الـخاص بك ، فقد حان الوقت لتنشيطه. يمكن أن يساعد اختيار نظام استضافة قابل للتطوير وسريع الإدارة في نجاح موقع الويب الخـاص بك. على الرغم من توقع أن تكون محاولتك الأولى كافية لجذب الزوار وتحقيق الدخل. هناك دائمًا بعض العناصر التي تحتاج إلى تغييرات.
من أهم الأشياء التي يجب أن تتذكرها بعد إطلاق موقع الويب الخـاص بك هو أنه يمكـنك إجراء الاختبار باستمرار وإضافة محتوى جديد وعناصر وتحديث الرسالة لجعل موقع الويب أفضل وأكثر إنتاجية .
خطوات تصميم موقع ويب
خطوات تصميم موقع ويب

ما هي مميزات إنشاء موقع إلكتروني :

1. اكتساب حضور احترافي على شبكة الإنترنت :

فبدلاً من أن تكون مجرد متجر زاوية أو نشاطًا تجاريًا محليًا في الشارع ، فإن امتلاك موقع ويب – خاصةً مع تصميم ويب جذاب – يعطي الانطباع بأنك جاد ومستعد للقيام بأعمال تجارية مع جمـيع أنواع العملاء. بعد كل شيء ، يمكن أن يؤدي موقع الويب الجيد التصـميم إلى نجاح الأعمال.

2. كن مصدر معلومات :

إذا كان عملك في صناعة متخصصة ، فإن امتلاك موقع ويب يسمح لك ببناء سمعتك كسلطة في مجالك. أنشئ قسمًا للمدونة يحتوي على مقالات إعلامية واربطه على صفحتك المقصودة.
من المرجح أن يجدك العملاء المحتملون الذين يجرون بحثًا في Google حول المشكلات الشائعة المتعلقة بصناعتك. بالإضافة إلى ذلك ، بعد قراءتهم لمقالات مدونتك ، سيرون كيف يمكـنك أن تكون مفيدًا لهم.

 3. امتلك اسمك :

يساعد إنشاء موقع وشراء اسم نطاق (على سبيل المثال ، www.business-example.com) على مشاركة مطالبتك باسم نشاطك التجاري. بالإضافة إلى ذلك ، إنها طريقة سريعة وسهلة لتحسين هوية علامتك التجاريه.
يمكنـك أيضًا الحـصول على بريد إلكتروني فريد للنشاط التجاري من شأنه أن يضيف إلى هذا الإحساس بالعلامة التـجارية

4. تحسين تصنيفات SEO :

عند إجراء بحث عبر مواقع مثل Google أو Bing أو Yahoo ، سترى قائمة بمواقع الويب ذات الصلة ببحثك. يمكنك تطبيق العديد من تكتيكات تحسين محركات البـحث (SEO) على موقع الويب الخاص بك لتحسين تصنيفاته على محركات البحـث هذه ، مما يساعد على توليد حركة مرور ومبيعات مجانية. عزز تحسين محركات البـحث بمحتوى مفيد وحديث يتم نشره في قسم المدونة بموقعك على الويب.

5. زيادة العملاء المتوقعين من الإنترنت :

تعد زيادة الزوار إلى موقع الويب الخاص بك أمرًا جيدًا ، ولكن اكتساب العملاء أفضل. باستخدام موقع ويب مُحسَّن جيدًا ومتوافق مع الجوّال ، يمكنك الحـصول على العملاء المحتملين المحتملين للاتصال أو الاشتراك أو شـراء منتج من شركتك.

6. وضع قائمة بريدية :

بمجرد إنشاء موقع ويب ، أضف نموذجًا للأشخاص للتسجيل في قائمتك البريدية أو رسالتك الإخبارية. سيمنحك هذا قاعدة بيانات يسهل الوصول إليها للعملاء المحتملين للإعلان عنها.

7. توفير المال على الطباعة :

لا يزال من الممكن أن تكون الكتالوجات والكتيبات الورقية مفيدة في مواقف نقاط البيع ، ولكن ماذا لو تغيرت معلومات العنصر؟ من الأفضل أن يكون لديك جميع المعلومات ذات الصلة على موقع الويب الخاص بك ، حيث سيكون التعديل والمراجعة أرخص بكثير. من المرجح أن تكون مجموعة من المواد المطبوعة والتسويق عبر الإنترنت هي الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة للمضي قدمًا.

8. الوصول إلى المستهلكين عبر الإنترنت :

وفقًا لاستطلاع عام 2022 ، يتمتع حوالي 63 بالمائة من سكان الكوكب بأسره ، أي ما يقرب من 5 مليارات شخص ، بإمكانية الوصول إلى الإنترنت.

9. أخبر قصتك الفريدة :

يعد وجود صفحه ويب على موقعـك مخصصة لقسم مثل “تاريخ الشركة” طريقة لإضفاء الطابع الإنساني على عملك. هنا حيث يمكن أن تكون الأعمال التجاريه الصغيرة قوة فورية.

10. خلق فرصة بيع جديدة مع أوامر البريد والتجارة الإلكترونيه :

إذا كان عملك يبيع منتجات يمكن تسليمها عن طريق البريد ، ففكر في الاستثمار في متجر للتجارة الإلكترونيه أو قسم التسوق عبر الإنترنت لمـوقعك على الويب. ستقوم بعض الشركات ببناء هذا القسم لك.

11. جمع بيانات العملاء :

ربما تكون قد قدرت بالفعل متوسط ​​حركة المرور على الأقدام في موقـعك الفعلي. ومع ذلك ، يمنحك موقع الويب الخاص بالأعمال التـجارية الصغيرة فكرة عن النطاق الأوسع لنشاطك التجاري من خلال الرؤى الرقمية. إذا كانت لديك صفحات ويب مختلفة مخصصة للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها ، فيمكنك اسـتخدام بيانات زوار الويب للعثور على أيها يجذب أكبر قدر من الاهتمام.

اقرا ايضا : كيفية انشاء صفحة ويب

وختاما ً :

بعد ان تعرفنا على كيفية انشاء موقع الكتروني وماهي مراحل تصميم موقع إلكتروني على الانترنت ، نود ان ننصحكم عند اتخاذ قرار تصميم وانشاء مواقع ويب اختيار شركة متخصصة فى تصميم موقع الويب مثل شركة دلتاوى فلا تتردد فى التواصل معنا الان .

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .

كتابة تعليق