تصميم موقع ويب

تصميم موقع ويب

تصميم موقع ويب ، تعد عمليات تصميم مواقع الويب من أهم الخدمات الالكترونية التى تسعى لها معظم الشركات والمؤسسات التجارية ، حيث يساعد انشاء وتصميم موقع ويب احترافي علي سرعة الوصول الى العملاء وزيادة ارباح الشركات من خلال التسويق الالكتروني على الإنترنت عن طريق إنشاء افضل المواقع الالكترونية بواسطة خدمات شركة دلتاوى للبرمجيات .

تصميم موقع ويب:

كعمل تجاري ، لا يمكنك الوجود بدون موقع ويب ، اليوم. يساعدك على عرض منتجاتك وخدماتك بأفضل طريقة ممكنة. لذلك ، يجب أن تكون مصممة بشكل جيد. في الواقع ، تدور كل استراتيجية تسويق رقمي حول موقع ويب. يمكن أن يؤدي تصميم الويب الجيد واستراتيجية التسويق الرقمي معًا إلى تحويل الزائر العادي إلى عميل مدفوع الأجر.

ما هو تصميم الويب في التسويق الرقمي؟

ليس هناك من ينكر أن التسويق الرقمي وتصميم الويب مرتبطان ببعضهما البعض. بحكم التعريف ، التسويق الرقمي هو ممارسة تنفيذ الأنشطة التسويقية من خلال وسيط عبر الإنترنت أو جهاز إلكتروني.
في التسويق الرقمي ، تحتاج إلى موقع ويب لتوجيه حركة المرور إليه ، سواء بشكل عضوي أو من خلال الإعلانات المدفوعة ، وأن يتخذ الاشخاص إجراءات ، مثل شراء منتج أو إجراء حجز. ولا يمكنك أن تتوقع من جمهورك اتخاذ الإجراء المطلوب إذا كان موقع الويب الخاص بك سيئ التصميم.
يُشار دائمًا إلى التصميم السيئ باعتباره السبب الرئيسي وراء ترك الزائرين لموقع الويب. يؤدي إلى بطء التحميل ، والتنقل السيئ ، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات الارتداد. على العكس من ذلك ، من خلال الالتزام بأحدث اتجاهات تصميم و تطوير الويب ، يمكنك زيادة فرصك في تحقيق أهدافك التسويقية بشكل أسرع.

أفضل شركة تصميم المواقع الإلكترونية

لماذا تصميم الموقع مهم جدا في التسويق الرقمي؟
يمتلك المسوقون عددًا كبيرًًاًا من تقنيات التسويق عبر الإنترنت تحت تصرفهم ، مثل تحسين محرك البحث (SEO) ، والدفع لكل نقرة ، وتسويق المحتوى ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لتحقيق أهدافهم. ومع ذلك ، لن يكون أي منها فعالاً بدون موقع ويب جيد التصميم. يعتبر تصميم الموقع حجر الزاوية في التسويق الرقمي للأسباب التالية:

1. يمكن أن يساعد في تكوين انطباع أول جيد

جودة موقع الويب الخاص بك هي أول ما يلاحظه الناس بشأن علامتك التجارية ، وإذا لم يعجبهم ، فمن المحتمل أن ينتقلوا إلى موقع منافسك بدلاً من ذلك. يمكن أن يترك موقع الويب المصمم جيدًا انطباعًا أوليًا إيجابيًا في أذهانهم ، ويبقيهم مهتمين بعلامتك التجارية ، ويجعلهم يرغبون في شراء منتجاتك على الفور.

2. يساعد على بناء الثقة مع جمهورك

إذا كان لديك موقع ويب سيئ الجودة ، فقد يعتقد الناس أن علامتك التجارية غير موثوقة أو جديرة بالثقة. في حين أن موقع الويب المصمم جيدًا مع تحديثات الصفحة المنتظمة سيبقي الزوار مهتمين ويجعلهم يرغبون في قضاء المزيد من الوقت على موقع الويب الخاص بك. هذا أيضًا يجعل علامتك التجارية تبدو اكثر جدارة بالثقة ويمكن أن تساعد في جذب المزيد من العـملاء.

3. يجعل تحسين محركات البحث تعمل بشكل أفضل

تتمحور عملية تحسين محركات البحث (SEO) حول جعل موقع الويب الخاص بك اكثر وضوحًا على محركات البحث. يسهل تصميم الويب الجيد على محركات البحث العثور على موقع الويب الخاص بك وترتيبه. كما يضمن أيضًا أن يكون موقعك سريع الاستجابة وسهل التنقل وسهل الزحف ، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة عدد الزائرين الذين يقضون وقتًا أطول عليه.

افضل شركة تصميم مواقع ويب على الانترنت:

أشياء يجب مراعاتها حول تصميم الويب لحملة تسويق رقمية فعالة
يؤثر تصميم الويب على استراتيجيات التسويق الرقمي. لذلك ، لم يعد يتم التعامل مع تصميم الويب كخدمة قائمة بذاتها من قبل وكالات التسويق الرقمي. فيما يلي بعض الاعتبارات التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء تصميم موقع الويب الخاص بك للحصول على أفضل النتائج.

1. تجربة مستخدم ودية

يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك بسيطًا وسهل الاستخدام. لا يستخدم الأشخاص موقع الويب إذا كان به واجهة مستخدم سيئة. يمكن تحقيق واجهة سهلة الإستخدام من خلال:

تبسيط التنقل

هذا يعني أنه يجب أن يكون الزوار قادرين على التنقل في موقع الويب الخاص بك والوصول إلى الصفحات المطلوبة بأقل جهد ووقت.

التمسك بممارسات التصميم القياسية

اعتاد الناس على تخطيطات التصميم القياسية ، لذلك يمكن أن يؤدي تخطيط المعقد أحيانًا إلى نتائج عكسية على أهدافك التسويقية. لذلك ، من المنطقي التمسك بالطرق المعتادة للتصميم.

التحسين لمستخدمي الهاتف المحمول

92٪ من كافة الأنشطة عبر الإنترنت تحدث على الأجهزة المحمولة. بمعنى أنك لن تكون قادرًا على الوصول إلى معظم جمهورك عبر الإنترنت ما لم يكن موقع الويب الخاص بك مناسبًا للجوال.

ترسيخ المصداقية من خلال محتوى أفضل:

لن يثق المستخدمون بك إذا لم تكن تتمتع بالمصداقية ، لذلك من المهم العمل على تحسين المحتوي الخاص بك لكسب ثقة جمهورك.

2. تحسين محركات البحث (SEO)

عند تصميم موقع الويب الخاص بك ، يجب أن تحقق توازنًا بين سهولة الاستخدام وملاءمة محرك البحث. من خلال دمج مُحسّنات محرّكات البحث في عملية تصميم موقع الويب الخاص بك ، يكون موقع الويب الخاص بك أكثر تحسينًا لمحركات البحث. بمعنى أنه سيظهر في عمليات البحث التي تحدث عن منتجاتك وخدماتك. يساعدك تصميم الويب لتحسين محركات البحث على:
  • الحصول على ترتيب أعلى في محركات البحث.
  • الحصول على حركة مرور عضوية عالية
  • احصل على أقصى استفادة من إنفاقك التسويقي
  • يمكن أن تساعدك وكالة تحسين محركات البحث (SEO) بتطوير تصميم ويب صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين لموقعك على الويب.

اقرا ايضا : شركة التسويق الالكتروني

تصميم موقع ويب
تصميم موقع ويب

3. تحسين معدل التحويل (CRO)

لا يستحق امتلاك موقع ويب إذا لم يدفع الناس إلى فعل ما تريدهم أن يفعلوه. في لغة التسويق الرقمي ، يطلق عليه التحويلات. يمكن أن يكون التحويل أي شيء من الاشتراك في رسالة إخبارية إلى النقر فوق ارتباط لملء نموذج لإجراء عملية شراء بالفعل. في الواقع ، تُقاس فعالية تصميم موقع الويب بمعدلات التحويل الخاصة به. لضمان ارتفاع معدل التحويل ، سيتعين عليك مراعاة العوامل التالية:

تواصل واضح:

يجب أن تكون نسختك مفهومة وموضوعة بشكل استراتيجي حتى لا يغفلها الزوار. وبالمثل ، يجب تسليم الرسائل “المنبثقة” إلى الشخص المناسب في الوقت المناسب. بمساعدة أدوات التسويق عبر الإنترنت ، يمكنك معرفة الكثير عن زوار موقعك اليوم. على سبيل المثال ، تفاصيل مثل … هل هي زيارتهم الأولى لموقعك على الويب؟ ما الجهاز الذي يستخدمونه؟ من أين أتوا؟ كم عدد الصفحات التي اطلعوا عليها ، وما إلى ذلك؟ باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك تخصيص رسالتك وتصويرها.
هذا هو كيف نفعل ذلك. يصل زائر إلى موقع الويب الخاص بك بعد النقر فوق أحد إعلانات Instagram الخاصة بك للحصول على مظلة صفراء. ويغادر دون شراء أي شيء. بعد بضعة أيام ، زار موقع الويب الخاص بك عن طريق الخطأ مرة أخرى. نظرًا لأنك تعلم أنه كان يبحث عن مظلة صفراء ، يمكنك عرض رسالة منبثقة تقول “هل تبحث عن مظلة صفراء؟ احصل على خصم 10٪ الآن. ” سيقنعه ذلك بشراء مظلتك الصفراء.

تصفح سهل

سيذهب الأشخاص إلى موقع ويب آخر إذا كان من الصعب التنقل في موقع الويب الخاص بك. أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع معدلات الارتداد هو التنقل السيئ. يتسبب التنقل السيئ في ترك 61.5٪ من الزوار لموقع الويب. يجب أن يكون زوار موقعك قادرين على التنقل بسهولة في موقع الويب الخاص بك ، والتبديل بين الصفحات ، والنقر فوق خيارات محددة. إذا كان من الصعب استخدام موقع الويب الخاص بك ، فسيتوقفون عن استخدامه.

إمكانية الوصول

على الرغم من أن إمكانية الوصول لا تؤثر بشكل مباشر على تصنيفات الصفحات ، إلا أنه يمكن أن يكون لها تأثير سلبي كبير إذا كان موقع الويب الخاص بك يفتقر إليها. سيغادر الزائرون موقعك على الويب ولن يوصوا به أقرانهم إذا لم يجدوه مفيدًا. يمكنك تحسين إمكانية الوصول إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق تضمين عناوين وصفية وأوصاف مقنعة ، ونصوص صوتية وفيديو ، ونصوص بديلة للصور ، وما إلى ذلك. في الوقت الحالي ، لا تركز Google كثيرًا على إمكانية الوصول أثناء ترتيب صفحات الويب ، ولكن هناك احتمال أن تصبح إمكانية الوصول عاملاً محددًا مهمًا لـ SERPs في المستقبل.

دعوة للعمل (CTA)

يمكن أن يكون لـ CTAs تأثير كبيرً على معدل التحويل الخاص بك. ببساطة ، إنها رسالة يجب أن تصاحب القصة التي تخبرها لقرائك من أجل إقناعهم باتخاذ الإجراء اللازم.
عند كتابة CTA ، استخدم مصطلحات محددة تقنع القارئ باتخاذ إجراء. يمكن للكلمات والعبارات مثل “مجاني” و “العرض ينتهي قريبًا” و “التنزيل الآن” زيادة التحويل بنسبة 5٪. يمكن أن يكون لاستخدام كلمات مثل “احصل” و “اطلب” و “جدولة” وما إلى ذلك تأثير أكبر لأنها تخبر القارئ بما سيحصل عليه بدلاً من ما يجب عليه فعله. كلمات العمل مثل “ابدأ” و “انضم” و “اكتشف” تجعل أيضًا عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء مقنعة. لذلك ، اختر أفضل ما يلبي احتياجاتك. الموضع الصحيح للحث على اتخاذ إجراء لا يقل أهمية عن CTA نفسها. سيكون من الأفضل أن تضعه في “الجزء المرئى من الصفحة”. يمكنك أيضًا الحفاظ على CTA الخاص بك عائمًا على الصفحة لجعله اكثر وضوحًا.

اقرا ايضا : شركة تصميم المواقع الالكترونية

4. سرعة الموقع

يتم تحميل موقع الويب المصمم جيدًا في غضون ثلاث إلى أربع ثوانٍ. إذا استغرق تحميل الموقع مزيدًا من الوقت ، فهذا يعكس تجربة مستخدم سيئة. يمكن أن تؤثر عوامل مثل عدد الصور ومقاطع الفيديو على موقع الويب والسمات ومكونات الويب الإضافية المثبتة على الموقع ورموز موقع الويب الخاص بك على سرعة موقعك. يمكن تحسين سرعة موقع الويب الخاص بك عن طريق:
  • التخلص من الإضافات غير الضرورية
  • تصغير HTML و JavaScript و CSS
  • تمكين التخزين المؤقت للمتصفح
  • تخزين صفحات الويب الخاصه بك مؤقتًا
  • تقليل عمليات إعادة التوجيه الخاصه بك
  • ضغط صورك
  • اختيار حل استضافة ممتاز محسن للأداء

5. أساسيات الويب

تعتبر حيوية الويب الأساسية مكونًا أساسيًا للتسويق الرقمي وتطوير الويب. إنها عوامل معينة تستخدمها Google لقياس قابلية استخدام الصفحة في سيناريو حقيقي. تتكون أساسيات الويب الأساسية بشكل أساسي من ثلاثة مقاييس لقياس صفحات الويب ، وهي:

أكبر دهان محتوى (LCP)

إنه مقياس يقيس مقدار الوقت المستغرق لتحميل الصفحة منذ أن نقر العارض على الرابط. يمكنك استخدام إحصاءات سرعة صفحة Google للتحقق من درجة LCP لموقعك على الويب.
وفقًا لإرشادات LCP من Google ، تُعتبر درجة LCP التي تزيد عن 4 ثوانٍ “ضعيفة” ، ويتم تصنيف درجة LCP بين 2.5 و 4.0 ثانية على أنها “بحاجة إلى تحسين” ، ودرجة LCP البالغة 2.5 ثانية وأقل تعتبر ” جيد”. يمكنك تحسين درجة LCP لموقعك على الويب عن طريق إزالة البرامج النصية غير الضرورية من جهات خارجية وترقية مضيف الويب وإزالة عناصر الصفحة الكبيرة وتقليل CSS.

تأخير الإدخال الأول (FID)

يقيس هذا المقياس الوقت الذي يستغرقه المشاهد للتفاعل مع موقع الويب الخاص بك. ويعد تحديد خيار القائمة ، وإدخال عنوان بريد إلكتروني ، والنقر فوق ارتباط الموقع كلها تفاعلات العارض.
تولي Google اهمية لـ FID لأنها تريد فهم كيفية تفاعل المستخدمين مع موقع الويب الخاص بك في الحياة الواقعية. لدى Google معايير محددة عندما يتعلق الأمر بدرجة FID جيدة أيضًا. تعتبر FID التي تزيد عن 300 مللي ثانية “ضعيفة” ، وستُعتبر درجة FID بين 100 مللي ثانية و 300 مللي ثانية “بحاجة إلى تحسين” ، وستُعتبر درجة FID البالغة 100 مللي ثانية أو أقل “جيدة”.

إزاحة التخطيط التراكمي (CLS)

يقيس التحول التراكمي في التخطيط الاستقرار المرئي للموقع. تعتبر صفحتك ذات مستوى عالٍ من CLS إذا كانت العناصر الموجودة على صفحتك تتحرك. هذا ليس جيدًا لموقعك على الويب. يمكنك تقليل CLS عن طريق إضافة عناصر واجهة مستخدم جديدة أسفل الجزء المرئي من الصفحة والتأكد من احتواء عناصر الإعلان على مساحة محجوزة.
مرة أخرى ، هناك معيار لتحديد أفضل نطاق CLS. تعتبر نتيجة CLS بين 0 و 0.1 “جيدة” ، وتعتبر 0.1 و 0.25 “بحاجة إلى تحسين” ، والأكثر من 0.25 تعتبر “ضعيفة”.

6. الاستجابة

يتم تحديد استجابة موقع الويب من خلال قدرته على العمل بشكل صحيح على الشاشات ذات الأحجام المختلفة. إنه يهتم بمدى جودة عمل موقع الويب على الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر ، والأجهزة اللوحية ، والهواتف الذكية ، وما إلى ذلك. هدفه هو توفير عرض مرن لموقع الويب الخاص بك ، بغض النظر عن الجهاز . تعد الاستجابه جانبًا حيويًا من جوانب التسويق الرقمي وتطوير الويب.
  • يقلل التكلفة عن طريق التخلص من الحاجة إلى إنشاء موقع ويب جديد.
  • يحسن تجربة المستخدم.
  • يساعد في تحسين محركات البحث
  • يساعد على إجراء تغييرات سريعة وسهلة على موقع الويب الخاص بك.

7. قراءة المحتوى

سهولة قراءة المحتوي هي السهولة التي يمكن للزائر من خلالها فهم النص الموجود على موقع الويب الخاص بك. إنه عنصر أساسي في تسويق المحتوي  تساعد إمكانية القراءة على جعل المحتوي أكثر إثارة وجاذبية. وهذا بدوره يساعد على تحسين تصنيفات موقع الويب الخاص بك على SERPs. تعتمد إمكانية القراءة على عوامل مختلفة مثل طول الجمل ، والخطوط المستخدمة ، والفواصل بين الفقرات ، وأنظمة الألوان المستخدمة ، واستخدام المبني للمجهول ، واختيار الكلمات.

8. العلامة التجارية

يميل الناس إلى الحكم على علامتك التجارية من خلال شكل موقع الويب الخاص بك لأن موقع الويب الخاص بك هو هوية علامتك التجارية. لذلك ، من الضروري التأكد من أن تصميم موقع الويب الخاص بك يتوافق مع علامتك التجارية. يعد تصميم الويب مكونًا مهمًا للعلامة التجارية عبر الإنترنت. إذا كان موقع الويب الخاص بك مصممًا جيدًا ، يمكنك كسب بعض نقاط الكعكة. أيضًا ، غالبًا ما يزور العملاء موقع الويب الخاص بك ويقضون الكثير من الوقت فيه. لذلك ، تأكد من أن جميع المعلومات التي لديك على موقع الويب الخاص بك شرعية وموثوقة. يمكن أن يؤدي الخطأ أو نقص المعلومات إلى جعل شركتك تبدو غير جديرة بالثقة.

9. المنافسة

عامل آخر يجب مراعاته عند تصميم موقع الويب الخاص بك هو منافسيك ؛ كيف صمم منافسوك مواقعهم على الويب ، وما الميزات الجديدة التي يقدمونها ، ومدى تكرار تحديثهم لمواقعهم الإلكترونية ، وما إلى ذلك. إذا كنت قادرًا على التفوق عليهم في الأداء ، فستفوز. لكن لا تحاول نسخ تصميمهم. من الجيد الاحتفاظ بها فريدة من نوعها. احصل على المساعدة من شركات تصميم الويب المحترفة لإنشاء موقع ويب يساعدك على التميز عن منافسيك.

10. التحليلات والرصد

هذا وثيق الصلة في الغالب بإعادة تصميم موقع الويب. يراقب برنامج Google Analytics أداء موقع الويب الخاص بك ويبلغ عنه ويحدد مجالات التحسين. إذا كنت تهتم بهذه المقاييس ، يمكنك تخصيص تصميم ومحتوى موقع الويب بشكل أفضل لاحتياجات جمهورك. تقوم محركات البحث مثل Google بتحديث خوارزمياتها بشكل متكرر ، لذلك من خلال الاهتمام بها ، يمكنك جعل موقع الويب الخاص بك مرئيًا على SERPs. يمكن أن تساعد مراجعة أداء موقع الويب الخاص بك على أساس منتظم على ازدهار عملك في بيئة دائمة التغير.

أهمية تصميم موقع الكتروني

يمكن أن يكون لتصميم الويب تأثير كبير على استراتيجيات التسويق الرقمي الخاصه بك. لذلك ، من المفيد تضمين جميع مكونات التصميم الجيد عند تصميم موقع ويب لأنه عندها فقط سيدعم أنشطة التسويق الرقمي الخاصه بك.
شركة دلتاوى هي شركة تسويق رقمي في دبي تتمتع بسنوات من الخبرة في تطوير الويب. إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة بشأن أي من هذه الخدمات ، فاتصل بنا على الفور من اجل تصميم موقع الويب الخاص بك باستخدام أفضل برامج تصميم مواقع الويب في مصر ، حيث توفر الشركة أفضل خدمات تصميم الموقع الإلكتروني على شبكة إنترنت على ايدى أفضل المبرمجين و الخبراء فى مجال تصميم وانشاء مواقع وتطبيقات الويب ،
حيث تمتلك مجموعة العمل لدينا أفضل مهارات بإنشاء العديد من مواقع الويب الالكترونى بأفضل خطوات تصميم موقع ويب على الانترنت بطريقة احترافية ، كما تقدم الشركة أفضل خدمة بتصميم مواقع الويب بأقل تكلفة لجميع أنواع المواقع الكترونية للشركات والانشطة التجارية المختلفة بأحدث التقنيات المستخدمة بمجال البرمجة .

للتواصل   

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .

Comments

Avatar of
غير معروف أبريل 20, 2024

دلتاوي عملولي برنامج محاسبة كاشير جامد جدا، سهل الاستخدام وفعال.

كتابة تعليق

أخر الاخبار والمقالات

برنامج الحسابات

برنامج الحسابات

برنامج حسابات يعد افضل برنامج محاسبي متـكامل يقوم بالعديد من المهام الحسابية في الشركات، يساعد أصحاب الأعمال في

اعرف أكثر »