برمجة تطبيقات الجوال

برامج حسابات للشركات

برامج حسابات للشركات  ، إذا كنت مثل معظم أصحاب الأعمال، فربما استخدمت في البداية جدول بيانات لتتبع أموالك. يعد هذا تكتيكًا جيدًا للبدء، ولكن مع نمو عملك، سيكون من المؤكد تقريبًا أن البقاء على اطلاع على جميع معاملاتك باستخدام هذا النوع من نظام المحاسبة اليدوي سيكون تحديًا. وهنا يأتي دور برامج المحاسبة.

برامج حسابات للشركات

برنامج المحاسبة قادر على تسجيل وتصنيف المعاملات المالية. يمكن أن تساعدك العديد من المنتجات أيضًا في دفع الفواتير وإرسال فواتير العملاء وإدارة كشوف المرتبات وتشغيل التقارير القياسية مباشرة في النظام الأساسي. هناك بضعة أنواع مختلفة من برامج المحاسبة المتاحة للشركات؛ تستخدم بعض الشركات الكبيرة برامج محاسبة مخصصة أو برامج تخطيط موارد المؤسسات (ERP)، بينما قد تستخدم الشركات الصغيرة والشركات الناشئة حلولاً جاهزة  للحفاظ على سير عملياتها المحاسبية. بسلاسة.
بالنسبة لبعض الشركات الناشئة، قد تكون تكلفة حزم البرامج المحاسبية والمعرفة الفنية اللازمة لإعدادها أمرًا شاقًا. لكن تذكر أن برامج المحاسبة ليست مخصصة لمحترفي المحاسبة فقط. في تجربتنا، فإن مزايا برامج المحاسبة تفوق بكثير الصعوبات في البدء. لذلك عندما يسألنا أحدهم: “ما هي فوائد برامج المحاسبة؟” لدينا الإجابات التالية على أهبة الاستعداد ولكن قبل ان نتعرف على فوائد افضل برنامج محاسبي للشركات والمحلات التجارية يجب ان نتعرف على تعريف برنامج المحاسبة فهيا بنا .

اقرا ايضا : شركة تصميم مواقع فى مصر

برامج حسابات للشركات
برامج حسابات للشركات

افضل برنامج حسابات للشركات :

برنامج المحاسبة هو الحل الذي يستخدمه المحاسبون ومحترفو المحاسبة وأصحاب الأعمال لمعالجة المعاملات المحاسبية وإدارة الحسابات. فيما يلي بعض أهم الميزات والفوائد والأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار أداة محاسبية لشركتك.

تعريف المحاسبة التجارية

محاسبة الأعمال هي عملية تسجيل وتحليل وتفسير المعاملات والمعلومات المالية. إنها الطريقة التي تتبع بها الشركة عملياتها. في بعض الأحيان قد يكون تتبع هذه العمليات أمرًا صعبًا، وهنا يتدخل برنامج المحاسبة. شاهد هذا الفيديو لترى كيف يمكن لبرامج المحاسبة أن تجعل المهام المحاسبية سهلة.
حيث ان برنامج المحاسبة هو برنامج كمبيوتر يساعد المحاسبين والمحاسبين في تسجيل المعاملات المالية للشركة والإبلاغ عنها. تختلف وظائف برامج المحاسبة من منتج لآخر. قد تختار الشركات الكبرى تنفيذ حل مخصص يدمج كمية هائلة من البيانات من العديد من الأقسام المختلفة. غالبًا ما تختار الشركات الصغيرة منتجًا جاهزًا للاستخدام.

أفضل برنامج محاسبة للشركات الصغيرة

  • برنامج المحاسبة هو برنامج كمبيوتر يساعد المحاسبين في تسجيل المعاملات المالية للشركة والإبلاغ عنها.
  • الشركات المختلفة لديها احتياجات مختلفة من برامج المحاسبة. قد يحتاج البعض فقط إلى برنامج محاسبة عام وجاهز، بينما يحتاج البعض الآخر إلى برنامج محاسبة مخصص ومعقد.
  • تعمل برامج المحاسبة على تسهيل إجراء الحسابات المحاسبيه وفهمها وتحليلها.
  • مطلوب مساحة مكتبية أقل مع برامج المحاسبة، لأنها تجعل استخدام البيانات المادية قديمًا، مما يوفر التكاليف فيما يتعلق بالإيجار.
  • تجعل برامج المحاسبة استرجاع البيانات المحاسبيه القديمة أسهل، وهو أمر مفيد لعمليات التدقيق الداخلي والخارجي.

افضل مميزات برنامج محاسبة للشركات الصغيرة 

1. يوفر الوقت.

مثل أي نظام برمجي جديد، هناك استثمار للوقت مقدمًا لإعداد برنامج المحاسبه الخاص بك. ومع ذلك، بمجرد القيام بذلك، سيوفر لك ساعات العمل كل أسبوع من خلال التعامل مع ساعات عمل عمليات مسك الدفاتر والمحاسبة اليدوية التي تستغرق وقتًا طويلاً كل أسبوع عن طريق التعامل تلقائيًا مع عمليات مسك الدفاتر والمحاسبة اليدوية التي تستغرق وقتًا طويلاً. على سبيل المثال، لن تحتاج إلى تنزيل ملفات CSV من بطاقتك الائتمانية أو حساباتك المصرفية وإدخال البيانات يدويًا في جدول البيانات الخاص بك لمراجعة معاملاتك: يقوم برنامج المحاسبه تلقائيًا بسحب جميع البيانات نيابةً عنك.

2. يقوم على الفور بإنشاء التقارير المالية الرئيسية.

لا مزيد من الانتظار بينما يقوم مساعدك الإداري بتجميع تقاريرك الشهرية: تحتوي منصات برامج المحاسبه على تقارير مدمجة يتم تحديثها تلقائيًا. بنقرة زر واحدة، يمكنك تنزيل بيان الربح والخسارة (أو بيان الدخل)، والميزانية العمومية، وبيان التدفق النقدي، مع عرض الأفكار الرئيسية مثل الدخل والنفقات للشهر أو الربع أو السنة. إذا كانت لديك احتياجات أكثر تحديدًا لإعداد التقارير، فيمكنك عادةً تخصيص التقارير عن طريق تصفية البيانات أو إضافة تفاصيل إضافية وحفظ هذه التقارير لتشغيلها مرة أخرى في المستقبل.

3. يقوم بمزامنة جميع بياناتك المالية.

إذا تم تخزين بياناتك عبر منصات متعددة – الحسابات المصرفية وحسابات بطاقات الائتمان وخدمات كشوف المرتبات – فقد يستغرق الأمر ساعات من التنقل ذهابًا وإيابًا بين الأنظمة الأساسية لجمع البيانات التي تحتاجها. سيقوم برنامج المحاسبه بمزامنة البيانات من جميع أدوات المحاسبه عبر الإنترنت عبر واجهة برمجة التطبيقات، لذلك لا تحتاج إلى تنزيل المعلومات المالية من كل مصدر على حدة وقضاء بعض الوقت في إدخال البيانات لتجميع سجل مالي كامل.

اقرا ايضا : شركات تصميم متاجر الكترونية في مصر

برامج حسابات للشركات
برامج حسابات للشركات

4. يعزز دقة البيانات.

باستخدام برامج المحاسبه، لا يتعين عليك تحديث خلايا متعددة يدويًا في أوراق متعددة إذا قمت بإجراء تغيير على سجلاتك. وبدلاً من ذلك، سيتم تحديث بياناتك وتقاريرك المالية تلقائيًا لتعكس أي تغييرات تجريها، مما يساعدك على الحفاظ على بياناتك خالية من الأخطاء. (هل تعتبر دقة البيانات مصدر قلق كبير؟ وإليك سبب أهميتها).

5. تنتج بيانات مالية ذات مظهر احترافي.

بمجرد أن تبدأ في تلقي طلبات خارجية للبيانات المالية، من المهم تقديم مستندات تبدو احترافية بدلاً من تقديمها بنفسك. خاصة عندما تتعامل مع مستثمرين محتملين، يجب أن تكون البيانات المالية التي تشاركها دقيقة ومنسقة بشكل صحيح ويتم تسليمها في الوقت المحدد. إذا لم تكن كذلك، فإنها تعطي انطباعًا سلبيًا عن حالة أموالك وقد تخسر الصفقات. تنتج برامج المحاسبه بيانات مالية بتنسيقات موحدة جاهزة للتنزيل والمشاركة عند تلقي الطلبات.

6. يبسط الرواتب.

على الرغم من أنك ستحتاج على الأرجح إلى نظام متخصص لكشوف المرتبات في مرحلة ما، فإن العديد من الشركات الصغيرة تستخدم برامج المحاسبه للتعامل مع كشوف المرتبات الخاصة بهم بينما لا تزال أعمالهم تنمو. بإستخدام برنامج المحاسبه، يمكنك أتمتة المدفوعات للموظفين، وحساب مساهمات الرعاية الصحية والتأمين، والحصول على معلومات دقيقة عن ضريبة الرواتب.

7. أنه يعطي رؤى مفصلة.

إذا تم إعداد دليل الحسابات الخاص بك بشكل صحيح، فيمكنك استخدام برامج المحاسبه لتتبع معاملاتك حسب الأقسام أو المشاريع أو المواقع أو الفئات. يمنحك هذا صورة واضحة عما يُعزى إليه دخلك ومجالات إنفاقك، مما يساعدك على إنشاء تقارير أكثر تحديدًا واتخاذ قرارات استراتيجية.

8. إنه يبسط تقديم الضرائب.

إن وجود بيانات مالية موحدة وبيانات دقيقة ومصنفة يجعل من السهل على محاسب الضرائب الخاص بك تقديم إقراراتك وحساب الاعتمادات الضريبية المتاحة. تحتوي بعض برامج المحاسبه أيضًا على تقارير ضريبية محددة (على سبيل المثال، ضريبة المبيعات وضريبة الرواتب) مدمجة.

9. يقلل من أخطاء المخزون.

تتضمن بعض منصات برامج المحاسبه أدوات إدارة المخزون الأساسية التي يتم تحديثها تلقائيًا لإظهار رقم كل منتج لديك، وما تم بيعه، ومتى تحتاج إلى إعادة التخزين. يعد برنامج المحاسبه طريقة سهلة للحصول على معلومات دقيقة وفي الوقت الفعلي عن مستويات مخزونك بدلاً من الاعتماد على إدخال البيانات يدويًا المعرض للأخطاء.

برنامج ادارة حسابات الشركات :

برامج حسابات للشركات
برامج حسابات للشركات
ما أهمية برامج المحاسبة في محاسبة الأعمال؟
تتضمن محاسبة الأعمال مجموعة واسعة من الأنشطة من أجل التقاط الصورة المالية الكاملة للشركه. ويتم ذلك يدويًا، وهو عمل معقد ويستغرق وقتًا طويلاً. لكن برامج المحاسبه ساعدت في تبسيط هذه العمليات، مما منح أصحاب الأعمال المزيد من الوقت للتركيز على إدارة وتنفيذ استراتيجياتهم.

أتمتة المهام

يعتبر إدخال البيانات يدويًا أمرًا شاقًا وعرضة للأخطاء. مع التشغيل الآلي، تحافظ برامج المحاسبه على الحد الأدنى من إدخال البيانات يدويًا وتزيد من الكفاءة. يتطلب النظام المحاسبي الجيد منك إدخال المعلومات مرة واحدة فـقط وسيقوم تلقائيًا باستخراج بياناتك عندما تحتاج إلى إنشاء معاملة.

تبسيط الضرائب

الوقت الضريبي مرهق للشركات. ويعد تتبع جميع معاملاتك يدويًا، وحساب المبلغ المستحق عليك، وتقديم عائداتك أمرًا صعبًا. تعمل برامج المحاسبة على تسهيل هذه العملية من خلال الاحتفاظ بكل ما تحتاجه في مكان واحد. يتم إعداد تقارير الإرجاع الخاصة بك تلقائيًا ويمكنك تقديم الإرجاعات مباشرة من نظام المحاسبة الخاص بك، دون الحاجة إلى الاعتماد على تطبيق تابع لجهة خارجية.

جعل البيانات في متناول الجميع

أصبح الوصول إلى بياناتك المالية أمرًا سهلاً بإستخدام برامج المحاسبة. يتيح لك حل المحاسبة السحابية الحصول على أرقامك من أي مـكان وفي أي وقت ترغب فيه. كل ما تحتاجه هو جهاز مناسب واتصال بالإنترنت ومتصفح ويب.

التكامل مع تطبيقات الأعمال الأخرى

تصبح بيانات الأعمال أكثر تعقيدًا بمرور الوقت. تتيح لك عمليات التكامل الوصول إلى بياناتك والتعامل معها بإستخدام تطبيقين مختلفين أو أكثر من مكان واحد. يمكن دمج برامج المحاسبة مع بوابات الدفع عبر الانترنت وحلول إدارة علاقات العملاء وتطبيقات إعداد التقارير وأنظمة إدارة المعلومات لإضافة وظائف إدارة المبيعات والأعمال إلى المحاسبة الخاصه بك.

تقليل فقدان البيانات

يعتبر الاحتفاظ بنسخة احتياطية من أوراقك وكتبك مهمة صعبة، ولا يرغب معظم الأشخاص في نسخ حساباتهم يدويًا. ومع ذلك، إذا لم تقم بنسخها احتياطيًا، فقد تفقد مستندًا مهمًا بسهولة. يقوم برنامج المحاسبة بتنظيم البيانات وتخزينها بطرق مصممة لتسهيل استرجاع سجلاتك عندما تحتاج إليها. تحتوي أنظمة المحاسبة السحابية أيضًا على نسخ احتياطية منتظمة لمنع فقدان البيانات.

افضل برنامج حسابات متكامل للشركات 

برامج حسابات للشركات
برامج حسابات للشركات
كيفية اختيار برنامج المحاسبة المناسب لعملك
عند إختيار برنامج محاسبة لشركتك، عليك أن تفهم متطلبات عملك والميزات التي تحتاجها. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تبحث عنها في اداة المحاسبة الخاصه بك:

تجربة مجانية

يجب أن يقدم لك برنامج المحاسبة الخاص بك نسخة تجريبية مجانية، حتى يكون لديك الوقت لتقييم اختيارك. ستحتاج إلى إدخال بعض المعاملات الاختبارية للتحقق من دقة التقارير وسهولة الاستخدام.

سهولة الاستعمال

يمكن أن تكون المحاسبة عملية معقدة، وآخر شيء تحتاجه هو نظام محاسبي يصعب اكتشافه. لذا اختر برنامجًا يتمتع بواجهة سهله الاستخدام وغير محمل بالميزات غير الضرورية.

وصول متعدد المستخدمين

تسمح معظم أنظمة المحاسبة للشركات بإضافة عدة مستخدمين إلى الحساب لضمان الوصول المتحكم إلى البيانات. تسمح لك بعض الأنظمة بإضافة المستخدمون ودعوتهم دون أي تكلفة إضافية. يجب أن يتيح لك برنامج المحاسبة الذي تختاره دعوة المستخدمين والتعاون بسهولة.

أتمتة

يمكن أن تساعد الأتمتة في برامج المحاسبة في مهام مثل إرسال الفواتير المتكررة وتذكيرات الدفع، مما يتيح لك العديد من الوقت للتركيز على الصورة الكبيرة لصحتك المالية. ابحث عن برنامج يقدم ميزات لتوفير الوقت وتقليل التدخل اليدوي إلى الحد الأدنى.

الدعم عبر الإنترنت

أول شيء عليك أن تقرره عند أختيار اداة محاسبيه هو ما إذا كنت تريد برنامج محاسبة غير متصل بالإنترنت أو برنامجًا عبر الانترنت. قد يعتمد تفضيلك على نموذج عملك ونوعه. نظرًا لمزاياها مقارنة بالحلول المحاسبيه غير المتصلة بالإنترنت، فإن المزيد والمزيد من الشركات تختار البرامج عبر الانترنت

أمن البيانات

إذا كنت تختار حلاً محاسبيًا عبر الانترنت، فإن أمان البيانات هو أحد أهم الأشياء التي يجب البحث عنها. تحقق مع المزود حول كيفية ومكان تخزين بياناته. يجب عليك أيضًا معرفة متى يتم نسخ البيانات احتياطيًا والتأكد من أنها متكررة بدرجة كافية لتلبية متطلباتك.

القابلة للتطوير

تخطئ معظم الشركات في إختيار برنامج محاسبة يلبي متطلباتها في ذلك الوقت. ولكن مع نمو الاعمال التجارية، غالبًا ما يجد أصحاب الاعمال أن برنامجهم المحاسبى لا يلبي احتياجاتهم، مما يتطلب منهم الانتقال إلى حل آخر. اختر نظامًا يمكنه التوسع مع عملك.

التسعير

يجب أن يوفـر لك برنامج المحاسبة الخاص بك جميع الميزات المحاسبيه التي تحتاجها بسعر معقول. تفرض بعض تطبيقات المحاسبة رسومًا منفصلة مقابل التحديثات والدعم، أو تجبرك على شراء الوظائف الإضافية، أو تفرض رسومًا إضافية مقابل الصيانة. اختر برنامج محاسبة لا يحتوي على أي رسوم مخفية مرتبطة به.

دعم فني

يجب أن يكون النظام المحاسبي الذي تختاره سهل الإستخدام، ولكن يجب أن يكون قادرًا أيضًا على تقديم المساعدة لك إذا كنت في حاجة إليها. يجب أن تفترض أنك ستحتاج إلى دعم فني في مرحلة ما وتبحث عن أداة محاسبيه تقدم الدعم عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.

افضل برنامج محاسبة للشركات الصغيرة

برامج حسابات للشركات
برامج حسابات للشركات
فهم برامج المحاسبة
تعد برامج المحاسبة مورداً لا يقدر بثمن للشركات الحديثة. يتيح البرنامج تتبعًا تفصيليًا للمعاملات المالية وإعداد التقارير والتحليلات شبه الفورية. قبل ظهور برامج المحاسبة، كان يجب تنفيذ هذه المهام يدويًا بإستخدام دفاتر يومية كبيرة للمعاملات.
كان إعداد التقارير المخصصة غير عملي بشـكل عام بسبب العمل المتضمن في توحيد الإدخالات اليدوية. تعمل برامج المحاسبة على أتمتة هذه المهام، مما يقلل تكاليف المحاسبة ويسمح باتخاذ قرارات مالية أفضل من خلال إعداد التقارير في الوقت المناسب.
تسمح برامج المحاسبة أيضًا بتخزين كميات عديدة من البيانات دون الحاجة إلى شغل مساحة فعلية. يؤدي هذا إلى حاجة الشركات إلى مساحة مكتبية أقل لأنها لم تعد بحاجة إلى غرف ملفات كبيرة لتخزين مجلدات البيانات. مساحة مكتبية أقل تسمح بتوفير التكاليف.
إن القدرة على الوصول بسهولة إلى المعلومات المحاسبيه من خلال برامج المحاسبة تجعل من السهل إكمال عمليات التدقيق، خاصة تلك التي تتطلب تقييم المعلومات من سنوات سابقة. ولا يساعد هذا في عمليات التدقيق الداخلي فحسب، بل يساعد أيضًا المجموعات الخارجية، مثل دائرة الإيرادات الداخلية (IRS)، في حالة احتياجهم إلى التحقيق في البيانات المالية للأغراض الضريبية.

وختاماً :

ان كنت تمتلك شركه وتحتاج الى أفضل برنامج حسابات ومخازن كامل لإدارة اعمالك المالية والحسابية فلا تتردد فى التواصل مع شركتنا للحصول على افضل برامج حسابية متخصصة فى ادارة الحسابات للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ، حيث تعتبر شركة دلتاوى واحده من افضل شركات تصميم كافة انواع البرامج الحسابية لادارة الحسابات العامة ، كما يعمل البرنامج كذلك على الموبايل و تدعم هذه البرامج انظمة الهاتف مثل الاندرويد والايفون وغيرها بما يناسب عملك و شركتك ، برنامج محاسبه دلتاوى يعمل بدقة كبيرة فلا مجال للخطأ كما انه يمكن الحصول عليه بأقل التكلفة وارخص اسعار ، من خلال فريق من المبرمجين المتخصصون بانشاء وتصميم افضل برامج محاسبية بأحدث التقنيات الحديثة ، لدينا برامج محاسبيه للشركات و المصانع و المحلات التجارية .

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .

Comments

Avatar of
غير معروف أبريل 20, 2024

خدمة تصميم المواقع من دلتاوي مية مية، موقعي بقى شكل تاني بفضلهم.

كتابة تعليق

أخر الاخبار والمقالات