تحميل برنامج مبيعات ومخازن

انشاء متجر الكتروني في مصر

انشاء متجر الكتروني في مصر ، التجارة الإلكترونية كانت موجودة منذ فترة طويلة ، استحوذت التجارة عبر الإنترنت على السوق. وتشير التقديرات إلى أن مبيعات التجزئة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم ستنمو قريبًا بما يصل إلى 4,8 تريليون دولار. تتقدم التجارة الإلكترونية بشكل كبير لدرجة أنها قد تخدم قريبًا 2.14 مليار شخص ، لقد أصبح ببساطة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا ونموذجًا تجاريًا أكثر ربحية بكثير من المتاجر التقليدية. ستوضح لك هذه المقالة أهم ما يتعلق بالتسوق عبر الإنترنت من خلال المتاجر الإلكترونية ، من وجهة نظر العميل، وكذلك من وجهة نظر العمل فهيا بنا .

انشاء متجر الكتروني في مصر

تقدم شركة دلتاوى افضل خدمات انشاء المتاجر الالكترونية فى مصر ، حيث تستخدم الشركة احدث التقنيات الحديثة لتصميم وانشاء أفضل المتاجر الالكترونية على ايدى افضل الخبراء والمتخصصون من المبرمجين والذين يملكون الخبرة الكبيرة فى مجال تصميم المواقع والمتاجر الالكترونية ، كما توفر الشركة افضل التصاميم بما يتناسب مع متجرك الالكتروني بما يناسب شركتك او نشاطك التجاري ، حيث تعتبر عملية البيع والشراء من خلال الانترنت من أهم العمليات واكثرها رواجاً فى الوقت الحالي ، حيث توفر هذه العملية الكثير من الوقت والجهد للأشخاص ،

فان كنت تريد شركة رائدة فى المجال فلا تتردد فى التواصل مع شركة دلتاوى للحصول ععلى افضل خدماتنا المميزة بإنشاء افضل أنواع المتاجر الالكترونية على يد متخصصين بارخص الاسعار بين كافة الشركات المنافسة فى المجال ، حيث يمكننا تصميم متجر الكتروني احترافي يناسب نشاطك التجاري مما يعمل على زيادة نسبة الارباح والمبيعات لشركتك سواء كنت تقدم منتجات او خدمات ، كما توفر شركتنا اله=عديد من الخدمات الاخري والتي يمكنك التعرف عليها من خلال الاطلاع على موقعنا الالكتروني الخاص بالشركة .

اقرا ايضا : افضل شركة خدمات السيو

انشاء متجر الكتروني في مصر
انشاء متجر الكتروني في مصر

شركة انشاء المتاجر الالكترونية 

ما هي التجارة الإلكترونية؟
تشمل المصطلحات الأخرى للتجارة الإلكترونية التجارة الإلكترونية أو التجارة عبر الإنترنت أو التجارة عبر الإنترنت. ويشير إلى جميع الأنشطة التي تنطوي على شراء أو بيع السلع والخدمات عبر الإنترنت. ببساطة، لديها نفس مفهوم المتاجر التقليدية، فقط جميع المعاملات والتفاعلات تتم عبر الإنترنت. يمكنك شراء منتجات متنوعة، من الملابس أو المعدات الرياضية إلى الحلول البرمجية والخدمات الأخرى.

التجارة الإلكترونية هي بيع وشراء السلع أو الخدمات عبر الإنترنت، ونقل الأموال والبيانات لإتمام عملية البيع. وتعرف أيضًا باسم التجارة الإلكترونية أو التجارة عبر الإنترنت.

لقد تغير البيع عبر الإنترنت بشكل كبير منذ بدايته؛ إن تطور وتاريخ التجارة الإلكترونية أمر رائع – وهو يتقدم بوتيرة أسرع اليوم.

لم تعد التجارة الإلكترونية تحدث في الغالب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة. في الوقت الحاضر، أصبحت الأجهزة المحمولة في المقدمة. ومن المتوقع هذا العام أن تغطي التجارة عبر الهاتف المحمول أكثر من نصف جميع أنشطة المبيعات عبر الإنترنت.

ملحوظة هامة: لا تخلط بين التجارة الإلكترونية والأعمال التجارية الإلكترونية، حيث أن هذين المصطلحين ليسا مترادفين. تشمل التجارة الإلكترونية التعامل مع المنتجات والخدمات فقط، في حين تغطي الأعمال الإلكترونية جميع جوانب العمليات التجارية عبر الإنترنت.

كيف تعمل التجارة الإلكترونية؟

تتكون عملية بيع وشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت عادةً من تبادل البيانات أو العملة لمعالجة معاملة تشمل أكثر من كيان أو فرد.

تتيح التجارة الإلكترونية للعميل تقديم طلب عبر المتاجر عبر الإنترنت أو مواقع الويب أو القنوات الاجتماعية. بعد أن يقدم العميل طلبًا، يتم ترحيل تفاصيل الطلب إلى نظام خلفي مركزي – منصة التجارة الإلكترونية، التي تسهل أو تنفذ العديد من المهام، بما في ذلك:

  • استلام الطلب
  • تحديث المخزون أو مستويات المخزون والتأكد من وجود مخزون كافٍ
  • معالجة الدفع للطلب
  • تأكيد استلام الأموال الكافية للوفاء بالأمر
  • إشعار العميل بأن الطلب قد تم بنجاح.
  • إخطار قسم الشحن ليتم شحن الطلب إلى العميل، أو الحصول على الخدمة المراد منحها.

مميزات التجارة الإلكترونية بالنسبة للعميل

تضمن التجارة الإلكترونية أن يتمكن العملاء من العثور على كل ما يحتاجونه في مكان واحد، دون الحاجة إلى النهوض من الأريكة. ربما تكون هذه إحدى أعظم مزايا التسوق عبر الإنترنت. لماذا تمشي بين أرفف المتاجر وتبحث عن المنتجات عندما يكون كل ما تحتاجه هو بضع نقرات منك؟

فيما يلي مجموعتنا المختارة من أهم المزايا التي توفرها التجارة الإلكترونية للعملاء:

انشاء متجر الكتروني في مصر
انشاء متجر الكتروني في مصر

اختر من بين مجموعة واسعة من السلع

 

تتيح التجارة الإلكترونية للعملاء اختيار المنتج أو الخدمة التي يريدونها، من أي مورد، في أي مكان في العالم. لديك خيار أوسع بكثير من المتاجر التقليدية. وحرية تصفح الكتالوجات الرقمية دون أي ضغوط أو عجلة لا تقدر بثمن.

يمكنك أيضًا الحصول على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات نظرًا لعدم وجود قيود على المساحة في التجارة الإلكترونية. المتجر التقليدي له حدود تسمح له بتقديم كمية محدودة فقط من البضائع.

ومع ذلك، قد يكون لمتاجر التجارة الإلكترونية حدودها في أماكن أخرى. على الرغم من أنه يمكنك الاختيار من بين عدد أكبر بكثير من المنتجات عبر الإنترنت مقارنة بغيرها، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة أن المنتج عبر الإنترنت متوفر بالفعل في المخزون. إذا لم يكن الأمر كذلك، عليك الانتظار لبضعة أيام.

 

استمتع بالبساطة والراحة

يمكن للعملاء شراء أي منتج من أي متجر إلكتروني في العالم دون الحاجة إلى مغادرة مكان عملهم أو منزلهم. بسبب سوء الأحوال الجوية أو الأوضاع الاقتصادية والصحية أو لأي سبب آخر، لا يستطيع الكثير من الناس الذهاب للتسوق. ومن الأمثلة الرائعة على ذلك جائحة كوفيد 19 عندما تم إغلاق المتاجر الفعلية لعدة أشهر.

تعتبر التجارة الإلكترونية ملائمة لشراء السلع أو الخدمات دون إنشاء قيود مادية. لا يتطلب الأمر سوى بضع نقرات من منزلك للحصول على البضائع.

ليست هناك حاجة أيضا للنقود. يمكنك ببساطة ملء تفاصيل بطاقة الائتمان أو الخصم وإجراء الدفع الفوري.

توفير المال

المنتجات المعروضة عبر الإنترنت عادة ما تكون أرخص من تلك الموجودة في المتاجر. لذلك، يمكنك توفير أموالك. التكاليف التي يتكبدها مقدم المنتجات أو الخدمات بالتعاون مع وسيط يدفعها العميل. عندما لا يكون هناك وسطاء، قد لا يضطر العميل إلى إنفاق هذا القدر من المال.

توفير الوقت

يعد توفير الوقت أحد الفوائد الرئيسية للتجارة الإلكترونية. يمكن للعملاء طلب أي شيء يحتاجونه عبر الإنترنت، حتى البقالة للطهي. المتاجر الإلكترونية مفتوحة 24/7/365، لذا يمكنك التسوق في أي وقت. لا توجد مشكلة في الطلب في المساء أو حتى أثناء الليل.

المدة المطلوبة لاختيار المنتج وشرائه والدفع مقابله هي 15 دقيقة أو أقل. يتم تسليم المنتجات غالبًا خلال مدة أقصاها أسبوع واحد، ولكن يمكن أن يستغرق ذلك أيامًا أو ساعات، اعتمادًا على نوع الخدمة. إذا طلبت سلعًا أثقل، فسيقوم موظف التوصيل بإحضارها إلى باب منزلك.

احصل على معلومات مفصلة

يتم استخدام الإنترنت كأداة رئيسية لإجراء معاملات التجارة الإلكترونية. فهو يسمح للعملاء بالبحث عن معلومات المنتج، ومقارنة الأسعار والفوائد، وفي النهاية تقييم ما إذا كان المنتج يستحق المال حقًا.

كل ما تحتاجه لاتخاذ قرار مستنير موجود حرفيًا، على طرف إصبعك – مراجعات من مستخدمين آخرين، وأدوات لمقارنة مواقع الويب أو الأسعار، وأوصاف المنتجات، ومقاطع فيديو الاستخدام، وما إلى ذلك.

توجد أيضًا معلومات الضمان التي تحتوي على أوصاف المنتج وتفاصيل أخرى. لذلك قد يكون جميع العملاء على دراية كاملة بالشروط قبل شراء المنتج. وبهذه الطريقة، ينخفض ​​تغيير أي نزاع يتعلق بالضمانات أو الأمور الأخرى إلى الحد الأدنى.

لتبسيط الأمر، مع التجارة الإلكترونية، يمكنك العثور على جميع تفاصيل المنتج عبر الإنترنت بينما قد لا يتوفر هذا الخيار للسلع الموجودة فعليًا في المتجر.

يمكنك أيضًا تعديل طلباتهم عبر الإنترنت وتتبع حالة التسليم. إذا كان هناك أي شك حول التعامل مع المنتج، فيمكنك الاتصال بالشركة، على سبيل المثال من خلال أدوات مثل الدردشة المباشرة.

مزايا التجارة الإلكترونية للأعمال التجارية

هناك عدد لا يحصى منهم. من الاستثمار المالي الأقل إلى إمكانيات البيع في جميع أنحاء العالم، تعد التجارة الإلكترونية صفقة ضخمة في عالم الأعمال.

دعنا نستعرض أهم الفوائد التي يمكن أن تجلبها المبيعات عبر الإنترنت لشركتك.

انشاء متجر الكتروني في مصر
انشاء متجر الكتروني في مصر

1- خفض تكاليفك

يعد توفير الموارد المالية بالتأكيد أحد أكبر فوائد التجارة الإلكترونية لأي عمل تجاري.

عندما تفتح متجرًا للطوب وقذائف الهاون، قد تحتاج إلى آلاف الدولارات. أنت تدفع مقابل المساحة والإيجار والصيانة والمخزون والخدمات المختلفة. ناهيك عن لافتات المتجر، والمخزون، ومعدات البيع، وتصميم المتجر، وما إلى ذلك. في كثير من الأحيان، تكون التكاليف مرتفعة للغاية لدرجة أنها ببساطة لا تسدد الأموال التي استثمرتها. إذا لم تحصل على أرباح كافية، فلن يكون هناك عائد على الاستثمار.

لا تتطلب متاجر التجارة الإلكترونية أيًا من العناصر المذكورة أعلاه. إنها تحتاج إلى استثمارات أقل بكثير، مما يجعل المبيعات عبر الإنترنت فرصة عظيمة أيضًا للأفراد والبائعين على نطاق صغير. إذا كنت قد بدأت للتو في التجارة الإلكترونية، فيمكنك استخدام الحلول المستضافة، مثل Hubspot وShopify وSquarespace لإنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية. جميع الوظائف موجودة بالفعل، ما عليك سوى تخصيص المعلومات. أفضل استضافة للتجارة الإلكترونية موثوقة وسهلة الاستخدام وقادرة على مطابقة ميزانيتك.

إن انخفاض الحاجة إلى الموظفين هو فائدة أخرى للتجارة الإلكترونية توفر المال. يمكنك البيع بنفسك، أو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، فإليك ميزة إضافية – حيث يمكن لجميع موظفيك العمل بشكل كامل عن بُعد. وهذا يجعل من السهل العثور على المواهب، حيث يمكن العثور عليها في أي مكان.

 2 -استخدم التسويق بأسعار معقولة

بفضل التجارة الإلكترونية، توفر الشركات قدرًا كبيرًا من المال والوقت الذي تنفقه على الإعلانات. لا حاجة للكتالوجات المطبوعة. بفضل مزايا التسوق عبر الإنترنت، يمكنك حقًا عرض منتجك بسهولة وسرعة وإبداع وبتكلفة معقولة. على سبيل المثال، عبر التسويق عبر البريد الإلكتروني، أو مقاطع فيديو موقع الويب، أو الصور، أو الرسوم البيانية، أو Google Adwords أو وسائل التواصل الاجتماعي – إما من خلال المنشورات العضوية المجانية أو من خلال الإعلانات المدفوعة.

كما أن العلامات التجارية أصبحت ميسورة التكلفة مع التجارة الإلكترونية. عبر الإنترنت، يمكن إنشاء شعارك بنفسك أو بواسطة مصمم جرافيك محترف، ومع ذلك فهو لا يزال أرخص من تصنيع شعار مادي فعلي.

قد تفكر في استخدام رمز الاستجابة السريعة في شعارك. يمكن لرمز الاستجابة السريعة تخزين أي بيانات تقريبًا، على سبيل المثال رابط إلى موقع الويب الخاص بك.. ببساطة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة بأجهزتهم الذكية، سيتم توجيه عملائك أينما ترسلهم.. كل ما تحتاجه هو البحث عن أفضل QR ديناميكي مولد الأكواد.

اقرا ايضا : أفضل شركات تصميم مواقع الإنترنت

انشاء متجر الكتروني في مصر
انشاء متجر الكتروني في مصر

3 -جمع رؤى بيانات العملاء

إذا كانت الشركات ترغب في تحقيق تجربة استثنائية للعملاء، فهي ببساطة تحتاج إلى بيانات العملاء. فهو يكشف عن كل ما يعجبهم وما لا يعجبهم واحتياجاتهم من أجل تصميم أفضل المنتجات والخدمات والحملات أو حتى دعم عملاء التجارة الإلكترونية الاستثنائي.

يعد عالم الإنترنت بمثابة منجم ذهب لرؤى البيانات التي لن تحصل عليها أبدًا في المتاجر التقليدية. أثناء الشراء أو الاشتراك في المواد الترويجية، يقدم العملاء أسمائهم وأرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكتروني وبياناتهم الديموغرافية والمزيد. يمكنك بعد ذلك تحليل هذه البيانات في أدوات تحليلية، مثل Google Analytics أو HubSpot.

يمكن أن تساعد هذه المعلومات المتراكمة أيضًا في إعادة توجيه الإعلانات لجذب العملاء المحتملين الذين لم يشتروا بعد، أو إرسال بريد إلكتروني إلى العملاء المحتملين الذين غادروا متجرك قبل الشراء، لتذكيرهم بأن “بطاقة التسوق” الخاصة بهم ممتلئة.

ملحوظة: على الرغم من أن التجارة الإلكترونية تولد قدرًا لا يصدق من البيانات المفيدة، إلا أنه يجب عليك دائمًا التصرف بشكل أخلاقي أثناء جمعها. لا تنس أن تضع اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) في الاعتبار. وإذا قمت بجمع بيانات حساسة، فابذل قصارى جهدك لحمايتها.

4 -الوصول إلى عملاء جدد

حتى لو لم يشتروا دائمًا، فإن حوالي 87% من الأشخاص يبدأون رحلة التسوق عبر الإنترنت. إنهم يتصفحون ويراجعون الأسعار ويقارنون الخدمات المختلفة وما إلى ذلك. هؤلاء هم جميع عملائك المحتملين.

في حين أن المتاجر التقليدية متشددة إلى حد ما في مواقعها، فإنه في حالة متاجر التجارة الإلكترونية، لا تنطبق حدود جغرافية، مما يوسع بشكل كبير عددًا من العملاء المحتملين. يمكنك البيع لأي شخص في العالم بنقرة واحدة على موقع الويب الخاص بك. لذلك، من المهم التأكد من أمان موقع الويب الخاص بك عن طريق اختيار حل الاستضافة المناسب واستخدام خدمات اختبار الاختراق لضمان ذلك. تساعد الاستضافة على ضمان أن المحتوى الخاص بك آمن وموثوق عندما يصل إلى عملائك.

قد تستخدم الشركات أيضًا قنوات مختلفة للوصول إلى جمهور فريد. على وسائل التواصل الاجتماعي، لديك فرصة للعثور على مجموعة سكانية جديدة تمامًا. إحدى أفضل الطرق لتحقيق ذلك هي من خلال التسويق عبر Instagram. ربما لن يصل هؤلاء العملاء المتوقعون أبدًا إلى عملك من خلال محرك بحث، لأنهم لا يبحثون بنشاط عن منتجك، لكنهم قد يفعلون ذلك بعد اكتشافك على وسائل التواصل الاجتماعي.

5- اجعل من السهل توسيع نطاقك

فائدة كبيرة للتجارة الإلكترونية – المتجر عبر الإنترنت لا يُغلق أبدًا. وهذا يسمح للربح بالارتفاع باستمرار. كما أنه يوفر فرصة للوصول إلى أولئك الذين يكونون مشغولين للغاية بحيث لا يمكنهم التسوق في ساعات عمل المتجر العادية.

البيع عبر الإنترنت بدون توقف أمر بسيط. على الرغم من أن وكلاء خدمة العملاء البشريين لديك قد يكونون نائمين، فإن أتمتة المبيعات تضمن أن متجرك يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار العام. في أي يوم وفي أي وقت يقوم فيه العميل بإجراء عملية شراء، يرسل برنامج التشغيل الآلي رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني حول تقديم الطلب.

عيوب التجارة الإلكترونية

على الرغم من أنها قد تبدو الطريقة المثالية للحصول على ما تحتاجه، إلا أن التجارة الإلكترونية لها أيضًا عيوب يمكن أن تثبط عزيمة المشتري، مثل:

  • النهج غير الشخصي: لا يتواصل العميل مع البائع وجهاً لوجه، مما قد يسبب الشكوك أو عدم الثقة. ولذلك فإن بعض العملاء يكونون أكثر حذراً عند الشراء عبر الإنترنت ويفضلون الاتصال الشخصي. وبهذه الطريقة، يمكنهم التحدث مع البائع، أو رؤية البضائع، أو لمسها أو تجربتها.
  • تكاليف إضافية: قد يكون العيب الآخر للتسوق عبر الإنترنت هو أن العملاء غالبًا ما يدفعون مقابل الشحن أو التعبئة والتغليف للعملاء.
    وقت انتظار أطول: كما ذكرنا، التسوق عبر الإنترنت يعني الانتظار. لا يمكن للعملاء “الدخول” إلى المتجر عبر الإنترنت والحصول على المنتج على الفور، كما هو الحال في المتاجر التقليدية. يمكن أن يستغرق وقت الانتظار أيامًا، ولكنه قد يستغرق أيضًا عدة أسابيع، إذا لم يكن المنتج متوفرًا في المخزون.
  • عدم اليقين: إذا وقع المستهلكون في فخ البائعين غير الموثوقين، فيمكنهم الحصول على منتج لا يتوافق مع طلبهم أو حتى عدم استلامه على الإطلاق. ولذلك قد يشعر العملاء بالقلق بشأن ما إذا كانت التجارة الإلكترونية آمنة.
  • فقط كن حذرا. إذا كنت تتعامل مع متاجر إلكترونية راسخة وعثرت على جميع المعلومات قبل إجراء الطلب، فسيتم التخلص من جميع أوجه القصور وستستمتع فقط بالمزايا.

بالمقارنة مع المتاجر التقليدية، فإن التجارة الإلكترونية لها بعض العيوب، والتي تشمل:

تفاعلات محدودة مع العملاء. إذا كان لدى العملاء أسئلة أو مشكلة تتعلق بمنتج اشتروه، فيمكنهم زيارة متجر فعلي والتحدث مباشرة مع مدير المتجر أو ممثل خدمة العملاء لمعالجة مشكلتهم عن طريق إرجاع المنتج أو استبداله. لا تستطيع أعمال التجارة الإلكترونية تقديم خدمة ودعم مباشر للعملاء بشكل شخصي. تستخدم بعض مواقع التجارة الإلكترونية ميزات الدردشة عبر الإنترنت أو النقر للاتصال للوصول إلى شخص حي، ولكنها ليست ممارسة قياسية.
عدم القدرة على المحاولة والشراء. لا يمكن للتمثيل المرئي للمنتجات في متاجر التجارة الإلكترونية باستخدام الصور أو الفيديو تقديم التجربة الكاملة التي يستطيع المتجر الفعلي توفيرها لعملائه. على سبيل المثال، في متجر الأقسام أو متجر الأحذية، لديك القدرة على تجربته ثم شرائه.
عدم وجود الإشباع الفوري. في التجارة الإلكترونية، يجب عليك الانتظار حتى يتم شحن المنتج إليك. في حين أن شركات التجارة الإلكترونية مثل أمازون قامت باستثمارات كبيرة لتحسين التسليم في الميل الأخير من خلال تقديم التسليم في نفس اليوم لبعض منتجاتها، إلا أنها لا تستطيع تقديم الإشباع الفوري الذي توفره المتاجر المادية للعملاء.
التكنولوجيا غير الموثوقة والانتهاكات الأمنية. تكون شركات التجارة الإلكترونية عرضة لتعطل مواقع الويب، أو مواقع الويب التي تحتاج إلى الإزالة، خاصة في حالة حدوث خرق أمني يهدد بيانات العملاء الشخصية. يؤدي هذا إلى خسارة المبيعات والإيرادات أثناء تعطل متجر التجارة الإلكترونية.
منافسة شرسة. نظرًا لانخفاض حاجز الدخول وانخفاض تكاليف بدء التشغيل، يمكن للمنافسين دخول السوق بسهولة لبيع نفس المنتجات أو المنتجات المنافسة بتكاليف أقل، وبالتالي تقليل هوامش أرباحك وإيراداتك. ونتيجة لذلك، يجب أن تكون شركات التجارة الإلكترونية شديدة الاجتهاد في استراتيجياتها التسويقية لتظل قادرة على المنافسة.

اقرا ايضا : شركة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

انشاء متجر الكتروني في مصر
انشاء متجر الكتروني في مصر

فوائد المتاجر الالكترونية بشكل عام 

  • الراحة وسهولة الوصول. يمكن أن تتم التجارة الإلكترونية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع؛ ولهذا السبب، فهو يوفر للعملاء الأفضل من حيث الراحة وسهولة الوصول. يمكنهم العثور على ما يحتاجون إليه، عندما يحتاجون إليه، ومباشرة من أجهزتهم المحمولة أو سطح المكتب. يُترجم هذا المستوى من الراحة والوصول إلى فرص المبيعات والإيرادات على مدار الساعة لشركات التجارة الإلكترونية.
  • زيادة اختيار المنتجات. تتمتع العلامات التجارية للبيع بالتجزئة بالمرونة اللازمة لتقديم مجموعة واسعة من المنتجات من خلال متجرها عبر الإنترنت عبر الإنترنت مقارنة بمتاجرها الفعلية. توفر العديد من العلامات التجارية للبيع بالتجزئة أيضًا للمستهلكين إمكانية الوصول إلى المخزون الحصري والعروض الترويجية غير المتوفرة في أي مكان آخر.
  • انخفاض تكلفة بدء التشغيل. بالمقارنة مع متاجر البيع بالتجزئة التقليدية، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية الخالصة تجنب الكثير من تكاليف البدء الأولية المرتبطة بتشغيل المتاجر الفعلية مثل الإيجار والمخزون وعدد الموظفين داخل المتجر. ومع ذلك، يمكن أن يكون لديهم تكاليف المستودع وتكاليف الشحن.
  • فرص المبيعات الدولية أو عبر الحدود. طالما يمكن للعملاء تقديم طلب عبر الإنترنت ويمكن لمتجر التجارة الإلكترونية الحصول على الإيرادات من البيع، ثم شحن المنتج أو الخدمة إلى موقع العميل، فإن المتاجر عبر الإنترنت لا تقتصر على الموقع الجغرافي مثل الطوب وقذائف الهاون المتاجر هي. يتيح متجر التجارة الإلكترونية لشركتك الوصول إلى المزيد من العملاء على مستوى العالم، مما يزيد من إمكانية البيع إلى الحد الأقصى.
  • إعادة استهداف العملاء عبر الإنترنت بسهولة. تستخدم متاجر التجارة الإلكترونية إعادة الاستهداف بانتظام كوسيلة لجذب العملاء الحاليين والاحتفاظ بهم، أو اكتساب عملاء جدد مشابهين. من خلال إعادة الاستهداف، يمكنك إما استهداف عملائك الحاليين، أو عملائك الأكثر ربحية بمنتجات مشابهة لتلك التي يحبونها، أو استكمال مشترياتهم السابقة. إعادة الاستهداف هي أيضًا استراتيجية تستخدمها المتاجر عبر الإنترنت لاستعادة العربات المهجورة.
  • قابلية التوسع مع انخفاض التكاليف التشغيلية: مع نمو قاعدة العملاء، تضطر عمليات البيع بالتجزئة إما إلى الانتقال إلى موقع أكبر أو توسيع نطاق متجرها الفعلي، وكل ذلك يأتي بتكاليف كبيرة. في المقابل، يمكن تجهيز منصة التجارة الإلكترونية للتعامل مع حجم حركة المرور المرتفع وارتفاع المبيعات، مما يمكّن شركات التجارة الإلكترونية من التوسع مع زيادة المخزون وتلبية الطلبات.
  • تقديم تجارب شخصية. يمكن لشركات التجارة الإلكترونية تخصيص كل شيء بدءًا من البحث في الموقع وحتى التسعير الديناميكي وتوصيات المنتجات المنسقة. من خلال منصة التجارة الإلكترونية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يمكنك بيع المنتجات التي من المرجح أن يهتم بها العملاء وبيعها بشكل إضافي وتقديمها، وبالتالي زيادة الإيرادات لكل عميل.
  • الوصول إلى التقنيات الجديدة: مع التحسينات التقدمية لمنصات وتقنيات التجارة الإلكترونية، يمكنك دائمًا العثور على طرق لتبسيط عمليات أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك لتوفير الوقت والمال. في المقابل، هناك قيود على ما يمكن أن تفعله التكنولوجيا لتبسيط المتاجر الفعلية. للتجارة الإلكترونية اليد العليا في قدرتها على الاستفادة من التكنولوجيا لتبسيط العمليات، وتسويق المنتجات، وتحسين تعاون الفريق، وتوفير خدمة عملاء أسرع.

أنواع التجارة الإلكترونية: نماذج الأعمال 

مع استمرار تطور التجارة، تتطور أيضًا الطرق التي تتم بها.

تشمل الأنواع الأكثر تقليدية لنماذج أعمال التجارة الإلكترونية وأمثلة لكيفية عملها ما يلي:
الأعمال التجارية للمستهلك (B2C): التجارة الإلكترونية B2C هي نموذج التجارة الإلكترونية الأكثر شعبية. الأعمال التجارية للمستهلك تعني أن البيع يتم بين شركة ومستهلك، كما هو الحال عند شراء شيء ما من بائع تجزئة عبر الإنترنت.
أعمال إلى أعمال (B2B): تشير التجارة الإلكترونية بين الشركات إلى شركة تبيع سلعة أو خدمة إلى شركة أخرى، مثل الشركة المصنعة وتاجر الجملة، أو تاجر الجملة وتاجر التجزئة. التجارة الإلكترونية بين الشركات ليست موجهة للمستهلك، وعادةً ما تتضمن منتجات مثل المواد الخام أو البرامج أو المنتجات التي يتم دمجها. يبيع المصنعون أيضًا مباشرة إلى تجار التجزئة عبر التجارة الإلكترونية B2B.
المباشر للمستهلك (D2C): التجارة الإلكترونية المباشرة للمستهلك هي أحدث نموذج للتجارة الإلكترونية، وتتغير الاتجاهات ضمن هذه الفئة باستمرار. يعني D2C أن العلامة التجارية تبيع مباشرة إلى عملائها النهائيين دون المرور عبر بائع تجزئة أو موزع أو تاجر جملة. تعد الاشتراكات أحد عناصر D2C الشائعة، ويُعد البيع الاجتماعي عبر منصات مثل InstaGram وPinterest وTikTok وFacebook وSnapChat وما إلى ذلك منصات شائعة للمبيعات المباشرة للمستهلكين.
من المستهلك إلى المستهلك (C2C): تشير التجارة الإلكترونية من C2C إلى بيع سلعة أو خدمة إلى مستهلك آخر. تتم المبيعات من المستهلك إلى المستهلك على منصات مثل eBay وEtsy وFivver.
المستهلك للأعمال (C2B): المستهلك للأعمال هو عندما يقوم الفرد ببيع خدماته أو منتجاته إلى مؤسسة تجارية. يشمل C2B الأشخاص المؤثرين الذين يقدمون العرض والمصورين والاستشاريين والكتاب المستقلين وما إلى ذلك.
الأعمال التجارية مع الحكومة (B2G): المعروف أيضًا باسم الأعمال التجارية إلى الإدارة (B2A)، تتضمن الأعمال التجارية مع الحكومة بيع السلع والخدمات بين قطاع الأعمال كمورد وكيان حكومي كعميل. على سبيل المثال، قد تطلب الهيئات الحكومية سلعًا أو خدمات من مقاولين خارجيين لتنظيف وصيانة الأماكن العامة مثل المتنزهات.
المستهلك إلى الحكومة (C2G): يُطلق عليه أيضًا اسم المستهلك إلى الإدارة (C2A)، يتيح المستهلك للحكومة للمستهلكين تقديم تعليقات أو طلب معلومات تتعلق بالوكالات العامة مباشرة إلى الإدارة أو السلطات الحكومية. تشمل الأمثلة دفع فاتورة الكهرباء أو الضرائب من خلال موقع إلكتروني حكومي.

انشاء متجر الكتروني في مصر
انشاء متجر الكتروني في مصر

نوع البضائع التي يمكنك بيعها من خلال أعمال التجارة الإلكترونية

على عكس الأعمال التجارية التقليدية، يمكن لمتجر التجارة الإلكترونية أن يتخذ عددًا من الأشكال حيث يتضمن التبادل الاقتصادي مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات.

ثلاثة أنواع من السلع التي يمكنك بيعها عبر الإنترنت:
السلع المادية
بيع السلع المادية هو تبادل القيمة النقدية لشراء سلع ملموسة ولها كتلة مادية، على سبيل المثال، البضائع. تشمل السلع المادية كلاً من السلع المعمرة (مثل: السيارات وأجهزة التلفزيون والأثاث) والسلع غير المعمرة (مثل الأطعمة والمشروبات).
السلع الرقمية
يتضمن بيع السلع الرقمية تبادل القيمة النقدية لشراء سلع غير ملموسة وموجودة في شكل رقمي، مثل الوسائط الرقمية مثل الملفات الصوتية وملفات الفيديو والكتب الإلكترونية.
خدمات
يتضمن بيع الخدمات تبادل القيمة النقدية مقابل القيمة للعملاء الذين يرغبون في تحقيق نتائج محددة. وبعبارة أخرى، الخدمة هي وسيلة لتقديم القيمة للعملاء من خلال تسهيل نتائج محددة يتوقع العملاء تحقيقها. تشمل أمثلة الخدمة النقل والرعاية الصحية والتعليم.

انشاء متجر الكتروني في مصر
انشاء متجر الكتروني في مصر

وختاماً :

ان كنت تمتلك نشاط تجاري وتبحث عن افضل شركة متخصصة لانشاء افضل متجر الكتروني يتناسب مع عملك ويساعدك على زيادة ارباحك وتحقيق اهداف شركتك بأقل تكلفة بافضل التقنيات الحديثة فى عالم البرمجة ، فلا تتردد فى التواصل مع شركة دلتاوى الرائدة فى مجال تصميم المتاجر الإلكترونية وأعمالنا خير دليل ، فهيا ماذا تنتظر للتواصل معنا ؟

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .

 

Comments

Avatar of
غير معروف أبريل 20, 2024

حبيت أوي خدمة دلتاوي في تصميم المواقع، فريق شغلهم مظبوط وسريع.

كتابة تعليق

أخر الاخبار والمقالات

برنامج الحسابات

برنامج الحسابات

برنامج حسابات يعد افضل برنامج محاسبي متـكامل يقوم بالعديد من المهام الحسابية في الشركات، يساعد أصحاب الأعمال في

اعرف أكثر »