انشاء برامج الحسابات
برامج الحسابات

انشاء برامج الحسابات

انشاء برامج الحسابات

انشاء برامج الحسابات ، برنامج المحاسبة هو برنامج تستخدمه الشركات لتتبع البيانات المالية والتدفقات النـقدية والفواتير والحسابات المصرفية وأوامر الشراء. تأتي هذه الأنظمة أحيانًا بوظائف متخصصة لأحجام أعمال معينة ، أو العاملين لحسابهم الخاص أو المستقلين ، أو الشركات الصغيرة أو المؤسسات. نظرًا لأن حل المحاسبة يخدم عملية تجارية مهمة ، فغالبًا ما يكون مكونًا مركزيًا لنظام تخطيط موارد المؤسسة .

انشاء برامج الحسابات :

تعتبر برامج الحسابات من أهم البرامج التى يبحث عنها أصحاب الـشركات و المحلات التجارية فى هذه الأيام ، لما لها من أهمية كبيرة فى ادارة حسابات الشـركات بدون الحاجة إلى المحاسب ، واليوم سوف نقدم لكم من خلال المقال أفضل شركة متخصصة فى إنشاء برامج محاسبة بشكل احترافي تساعدك على ادارة المبيعات والمشتريات للمحلات التجارية والشركات و كافة الانشطة التـجارية ،
حيث يمكنك البرنامج المحاسبي من متابعة كافة أعمال شركتك المالية و الحسابية بطريقة سهلة وبسيطة بشكل كامل ، كما يساعدك لإدارة شركتك ومتابعة الكثير من المعاملات للشركات باستخدام أفضل برنامج محاسبي متخصص لادارة الأعمال المحاسبية .

انشاء برنامج الحسابات :

نظام المحاسبة هو أداة تساعد الشـركات على تتبع وإدارة معاملاتها المالية وتسهيل عمل المحاسبين. يمكن تبسيط العمليات والمعاملات التـجارية مثل المبيعات والمشتريات والأصول ودفاتر الأستاذ العامة التي تعمل عادةً يدويًا باستخدام هذه الحلول الآلية. يساعدك نظام المحاسبة على وضع خطط مالية للأعمال قابلة للتطوير مع وظائف تحليلية موثوقة. باستخدام نظام مركزي واحد ، يمكن للشركات مراقبة الموارد المالية الإجمالية ، من الدخل والأرصدة النـقدية إلى الحسابات الدائنة والذمم المدينة.
بالإضافة إلى ذلك ، تعد تطبيقات المحاسبة مفيدة جدًا في إعداد التقارير المالية ، وهي عنصر مهم في ادارة العمليات التـجارية. خاصة عندما تريد اتخاذ قرار. في السابق ، كان على كل موظف القيام بجميع المهام المالية وإدخالات دفتر اليومية بالطريقة اليدوية ، مما جعل إعداد البـيانات المالية غير عملي. يمكنك الآن إدخال البيانات وتعديلها وتفسيرها فقط من خلال هذا الحل الآلي الذي يمكنك الوصول إليه من أي مكان.

أهمية إستخدام برنامج حسابات :

السبب الرئيسي وراء إستخدام الشـركات لأنظمة المحاسبة هو تتبع النفقات والدخل والأنشطة الأخرى. الإشراف على جمـيع البيانـات التي لها تأثير على الشؤون المالية لمنظمة الأعمال. كلما زاد حجم العمل التجاري ، سيكون التدفق النقدي أيضًا أسرع ويتضمن الكثير من المال.

 سيؤدي إجراء الحسابات يدويًا إلى جعلها عرضة للأخطاء التي تكلف الشركة خسارة. لذلك ، سيساعد هذا النـظام في تقليل الأخطاء البشرية وحتى تصحيحها وزيادة دقة إدارتها المالية .

عناصر النظام المحاسبي :

استمارة :

النماذج هي مستندات مفيدة لتسجيل جمـيع المعاملات ، وذلك لأن الأحداث التي تحدث في المؤسسة يتم تسجيلها على قطعة من الورق. لذلك ، يعمل النموذج هنا كوسيط تسجيل تاريخي للأحداث أو المعاملات. بالإضافة إلى ذلك ، للعمل على تحقيق والحفاظ على الرقابة المالية الداخلية للشركة. ومن الأمثلة على ذلك فواتير المبيعات النـقدية وطلبات عروض الأسعار وأوامر الشراء وفواتير المبيعات الائتمانية.

مجلة :

المجلات هي سجلات مادية أو مستندات رقمية يتم تخزينها في شكل كتب أو جداول بيانات أو بيانات في أحد تطبيقات المحاسبة. إنه مفيد لتسجيل جمـيع المعاملات المحاسبية بشكل منهجي قبل إدخالها في دفـتر الأسـتاذ العـام ويهدف إلى تلخيص البيـانات المالية الأخرى. بعد ذلك ، يتم ترحيل نتائج ملخص البـيانات إلى الحساب المعني في دفـتر الأستاذ العـام. يتكون من عدة أنواع ، مثل دفاتر اليوميه المحاسبية العامة ، ودفاتر اليـومية المعدلة ، ودفاتر اليومية للمعاملات ، واليوميات الخاصه ، ودفاتر اليومـية الختامية.

موازنة :

دفتر الأسـتاذ المحاسبي هو حساب أو سجل لتخزين إدخالات مسك الدفاتر لمعاملات الميزانية العمومية وبيانات الدخل. يمكن أن تتضمن إدخالات دفـتر اليومـية لدفتر الأسـتاذ المحاسبي النقد والرسوم المستحقة القبض والاستثمارات والمخزون والحسابات الدائنة والمصروفات المستحقة للشركة وإيداعات العـملاء. صالحة لجميع أنواع معاملات الميزانية العمومية وبيان الدخل.

كتاب فرعي :

يخزن هذا العنصر تفاصيل حساب معين وهو امتداد لدفتر الأسـتاذ العام. يخزن هذا الكتاب تفاصيل حساب التحكم في دفتـر الأسـتاذ العـام. بعد تسجيل المعلومات في دفتـر الأسـتاذ الفرعي ، يتم تلخيص المعلومات بشكل دوري وترحيلها إلى حساب التحكم في دفـتر الأسـتاذ الـعام ، والذي يتم استخدامه بعد ذلك لإعداد البـيانات المالية للشركة. يتم إستخدام هذا المستند بشـكل عام عندما يكون هناك قدر كبير من معلومات المعاملة التي من المحتمل أن تتداخل مع دفـتر الأسـتاذ العام. ينشأ هذا الموقف عادة في الشـركات ذات حجم المبيعات الكبير.

تقرير :

هي النتيجة النهائية للعملية بأكملها التي يديرها تطبيق المحاسبة. بعض الأمثلة على التقارير هي الميزانيات العمومية ، وبيانات الدخل ، وتقارير نفقات التسويق ، والتغيرات في تقارير رأس المال ، وتقارير تكلفة البضائع المباعة ، والحسابات الدائنة. يمكن لبرنامج المحاسبة إنشاء كل هذه الأنواع من التـقارير المالية ببضع نقرات فقط. من الجيد أيضًا أن تستخدم الشركة نظام إداره المستندات لإدارة تقاريرها .
انشاء برامج الحسابات
انشاء برامج الحسابات

ما هي الشـركات التي يمكنها إستخدام برامج نظـام المحاسبة عبر الإنترنت ؟

البـيانات المالية هي أهم معلومات الشركة ويجب منعها من الوقوع في الأيدي الخطأ. هذا ما تفعله الأنظمة المحاسبية والاقتصادية لمستخدميها ، وتتحكم في المحاسبة من مخاطر الاحتيال أو الخطأ. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للشركات توفير الوصول إلى الأشخاص الذين يتحملون مسؤولية إداره الشؤون المالية .
يمكن للشـركات من جمـيع الأحجام تنفيذ هذا النـظام . اختر أنسب البرامج وبحسب شروط الشركة. تعتبر البرامج مضيعة عندما تكون معقدة للغاية أو مليئة بالميزات غير الضرورية. برنامج المحاسبة وتخطيط موارد المؤسسات القابل للتخصيص هو الخيار الأفضل . بحيث يمكن للبرنامج في المستقبل توقع التحديات المالية وإمكانية الظهور في المستقبل .

خصائص ومواصفات برنامج الحسابات الجيد :

فيما يلي بعض خصائص تطبيق نظـام محاسبة جيد :

سهل الإستخدام :

برامج المحاسبة تستهدف كافه  المستخدمين. ومع ذلك ، لا يزال من المهم التأكد من أن النـظام الذي تختاره سـهل الاستخدام و يمكن الوصول إليه وقابل للتشغيل من قبل أي شخص ، حتى أولئك الذين لا يجيدون المحاسبة أو التكنولوجيا. علاوة على ذلك ، يجب أن يكون البرنامج الذي تختاره قادرًا على التكيف أو التكيف مع احتياجات الشركة. إذا واجه الموظفون صعوبة في تشغيل نـظام المحاسبة ، فإن الشركة أكثر عرضة لارتكاب الأخطاء. تتيح لك البرامج سهلة الاستخدام والفهم اداره موظفيك وأعمالك بكفاءة.

يسهل الوصول إليها :

عند تشغيل شركة ، تحتاج إلى الوصول إلى البـيانات بسرعة وكفاءة لاتخاذ قرارات حاسمة. يتيح لك النـظام العملي الوصول إلى معلوماتك المالية الهامة في أي وقت ومن أي مكان ، لأن جـميع البـيانات والمعلومات يتم تشفيرها وتخزينها بأمان على الخادم.

كن دقيقا :

الدقة هي أهم عنصر في البرنامج الجيد. يجب أن يحتفظ النـظام المحاسبى بأرصدة دقيقة وحديثة في الحسابات الفردية ودفاتر الأسـتاذ حتى تتناسب مع الوقت والاستثمار الذي تم إنفاقه. قد تحدث اختلافات بسبب تعطل قاعدة البـيانات أو مشاكل الخادم. ومع ذلك ، يجب أن يحدد نظـام المحاسبة السليم ويصحح الأخطاء التي قد تؤدي إلى عدم دقة البـيانات .

مميزات برامـج المحاسبة :

كفاءة الأعمال :

في أنظمة المحاسبة التقليدية ، يتعين على الموظفين إجراء عمليات يدوية مثل نقل البـيانات من جدول بـيانات إلى آخر. يمكن أن يؤدي إستخدام برامـج المحاسبة عبر الإنترنت إلى توفير وقت شـركتك ومنع الأخطاء. تمتلك الشركة أيضًا جميع معلومات المعاملات في منصة مركزية واحدة. نتيجة لذلك ، يمكنك بسهوله معرفة ما نفد أو بدأ العمل ، وستعرف دائمًا مـكان العثور على هذه المعلومات.
يساعد استخدام برامـج المحاسبيه على استخدام الموارد في قسم المحاسبة بكفاءة ويمكن أن يقلل من أخطاء مسك الدفاتر. باستخدام ميزة ذكاء الأعمال (BI) ، يمكن للشـركات أيضًا الحصول على نظرة شاملة للعمليات التجاريه ، مما يزيد من إنتاجيتها وكفاءتها.

تبسيط معالجة الضرائب :

يمكن أن يكون التعامل مع ضرائب الأعمال عملية معقدة ، حيث يتطلب منك تتبع جميع المعاملات التـجارية. تشمل مزايا برامـج المحاسبة تسهيل هذه العملية من خلال ضمان وجود التفاصيل المالية لنشاطك التجاري في مكـان واحد. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك ذلك حساب إيرادات الشركة بشـكل شبه تلقائي بدلاً من إضاعة الوقت والجهد يدويًا في العمل على المعلومات المطلوبة.
يوفر البرنامج أيضًا حلولًا صناعية وحتى خاصة بالبلد للامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها. على سبيل المثال ، يجب أن يلتزم تطبيق محاسبة الأعـمال للشـركات التي يقع مقرها في إندونيسيا باللوائح الضريبية الحالية في إندونيسيا.

تقدير دقيق وشفافية مالية كاملة :

هذه إحدى المزايا الرئيسية لبرامج المحاسبة ومخازن عبر الإنترنت. سيستغرق فهم أنماط واتجاهات أدائك المالي بالتفصيل وقتًا طويلاً لحلها دون وجود نظـام قوي. يساعدك برنامج المحاسبة على فهم مكـان خفض النفقات أو أين تستثمر أكثر. من خلال صورة واضحة عن وضعك المالي الحالي ، ستجد أنه من الأسهل تطوير استراتيجيات ذكية وتخصيص الموارد بالطريقة الصحيحة.
تعمل أنظمة المحاسبة والمالية على أتمتة الإجراءات المحاسبيه والإدارية الأساسية والتحكم في إطار الإيرادات الخاص بك ، وليس لتحويل الإدارة المالية إلى خبراء خارجيين. كما أنها تقلل التكاليف المرتبطة بطباعة الوثائق وتوزيعها وتخزين البـيانات الحساسة في مكـان آمن وخاضع للمراقبة.
من وجهة نظر المحاسب أو المدقق ، فإن أهم ما يميز نظـام المحاسبة السليم هو امكانية منع الأخطاء البشرية القاتلة والمتكررة. يمكن أن يؤدى حساب الأرقام غير الدقيقة أو الإخفاق في الإبلاغ عن البيانـات في الوقت المناسب بسهولة إلى حدوث أزمة عمل ، وهذا هو المكان الذي تأتي فيه الحلول الآلية اكثر فائدة .

مميزات نظـام المحاسبة :

لوحة القيادة التفاعلية :

تعد الرؤية لمقاييس وبيانات المحاسبة الرئيسية الخاصـة بك أمرًا بالغ الأهمية لإدارة الاعمال التـجارية. ادارة إجراءات المحاسبة والوصول إليها وتبسيط العمليات وتحسين دقة البـيانات من خلال لوحات المعلومات التفاعلية. راقب الشؤون المالية لأعمالك مثل الدخل وحسابات الرصيد النقدي المستحقه الدفع وحسابات القبض. انطلق بكل شيء واجمع جـميع المقاييس المحاسبية والمالية الخاصة بك على منصة واحدة في الوقت الفعلي.

مراقبة التدفق النقدي :

راقب ظروف التدفق النقدي بدقة وفي الوقت الفعلي لتجنب الخسائر التـجارية. وذلك لتسريع عملية اتخاذ القرار متى وأينما كنت بسهولة. تقديم تقرير عن التدفقات النقـدية الداخلة والتدفقات النقدية خارج الشركة في فترة معينة.

التسويات المصرفية :

تعتبر التسوية خطوة أساسية في ضمان دقة البـيانات المالية. لم يعد عصر التسوية المصرفية اليدوية لأنه يستغرق وقتًا طويلاً وعرضة للأخطاء البشرية. أتمتة عملية تسوية الأعـمال مع التطبيقات المالية.

تقرير مالي كامل :

قم بإنشاء بيـانات الدخل والتدفقات النقدية والميزانية العمومية وتغيرات رأس المال والمزيد في ثوانٍ. يسمح هذا النظام أيضًا بإنشاء التـقارير بأنواع مختلفة من التنسيقات مثل الجداول والرسوم البيانية والمخططات الخطية والدائرية. يتم تقديم المعلومات المالية ذات الصلة في شكل منظم ومفهوم. تساعد هذه الميزات المحاسبين في تنظيم النفقات والميزانيات والموارد ثم إنشاء تقارير لمزيد من التحليل.

إدارة الميزانية :

برنامج المحاسبة لديه القدرة على الاندماج مع إداره المشتريات لتبسيط الميزانية من أجل تتبع الدخل والنفقات الخاصة بالعمل. يعمل كطريقة للمراقبة وممارسة الرقابة في إداره الشؤون المالية. يمكن دمج برامج المحاسبة مع إدارة المشتريات لتبسيط ادارة ميزانية الشراء وإعدادات مصفوفة الموافقة. عملية يتم من خلالها تحديد الإيرادات والمصروفات المستقبلية لتبسيط عملية الإنفاق .

المتابعة التلقائية :

إرسال إشعارات تلقائية إلى العملاء لإتمام المدفوعات وفقًا للوقت هل لا يقوم عملاؤك بسداد الدفعات قبل تاريخ الاستحقاق؟ تستغرق عملية متابعة الفاتورة وقتًا طويلاً. إرسال إشعارات تلقائية للعملاء لإتمام المدفوعات وفقًا للموعد النهائي الحالي. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين التدفق السلس للشؤون المالية للشركة ، حتى إذا كنت مشغولاً وليس لديك الوقت لإدارتها بشـكل مباشر.

الفواتير الإلكترونية :

يجب أن تفكر الشـركات في التمويل لأنه مهم للغاية وسيؤثر على تطوير الأعـمال التـجارية. أصحاب الأعـمال ملزمون بالعناية بعدد من الأشياء ، فقد يولون اهتمامًا أقل للموارد المالية المناسبة. إنشاء الفواتير الإلكترونية وإرسالها إلى العملاء تلقائيًا كدليل على الدفع. يمكن تخصيص الفـواتير من مكونات مختلفة وفقًا لتفضيلات صاحب العمل ويمكن إنشاؤها في أي وقـت من الأوقات . يمكـنك أيضًا جدولة الفـواتير السابقة ليتم إرسالها تلقائيًا لاحقًا .

وختاماً :

بعد أن قمنا بتوضيح أهمية وجود برنامج للحسابات فى شركتـك فأنت بحاجة الى شركة متخصصة فى تصميم برامج الحسابات ، ولهذا يمكـنك التواصل معنا فى شركة برمجيات دلتاوى للحصول على افضل برنامج حسابات و المخازن ، حيث تقوم الشركة بتصميم أفضل برامج مخازن محاسبية بالكامل بأقل التكلفة وارخص اسعار ، حيث انه سيتم مساعدتك فى عملك من خلال تصميم وإنشاء افضل برنامج للمحاسبة يصلح للشركات والمحلات والمصانع و الأنشطة التـجارية يتميز بأنه سهل الإستخدام بسيط  متكامل .

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .

كتابة تعليق