التسويق الإلكترونى للشركات

التسويق الإلكترونى للشركات

التسويق الإلكترونى للشركات يجب القيام به من طرف شركة متخصصة في التسويق من أجل النجاح للوصول إلي العملاء المستهدفون بكل سهولة. يمكن استخدامه من قبل الشركات من جميع الأحجام للوصول إلى جمهور أوسع وبناء علاقات مع العملاء وزيادة المبيعات عن طـريق فريق عمل شركة دلتاوي افضل شركة تسويق رقمي في مصر.

التسويق الإلكترونى للشركات

هناك العديد من أنواع التسويق الإلكتروني المختلفة التي يمكن للشركات استخدامها، بما في ذلك:

  1. التسويق عبر محرك البحث (SEO): هو عملية تحسين موقع الويب الخاص بك حتى يظهر في أعلى نتائج البحث الطبيعية عندما يبحث الأشخاص عن كلمات رئيسية أو عبارات ذات صلة بنشاطك التجاري.
  2. التسويق عبر الدفع مقابل النقر (PPC): هو شكل من أشكال الإعلان عبر الإنترنت حيث تدفع مقابل كل نقرة على إعلانك.
  3. التسويق عبر البريد الإلكتروني: هو عملية إرسال رسائل بريد إلكترونى تسويقية إلى قائمة من العملاء المحتملون أو العملاء الحاليين.
  4. التسويق بالمحتوى: هو إنشاء وتوزيع محتوى ذي قيمة للمستهلكين بهدف جذب العملاء المحتملين وبناء العلاقات معهم.

يمكن أن يكون التسويق الإلكترونى للشركات أداة قوية للشركات من جميع الأحجام. ومع ذلك، من المهم أن يكون لديك خطة تسويق إلكترونى واضحة واستراتيجية لتنفيذها. يجب عليك أيضًا تتبع نتائج حملاتك التسويقيه الإلكترونيه حتى تتمكن من قياس فعاليتها وتحسينها.

فوائد التسويق الإلكترونى للشركات

فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية للتسويق الإلكتروني التى يتبعها فـريق عـمل شركة دلتاوي افضل شركة تسويق رقمي في مصر:

  • الوصول إلى جمهور أوسع: يمكن للتسويق الإلكتروني الوصول إلى جمهور أوسع من أي شكل آخر من أشكال التسويق. هذا لأن الإنترنت متاح للأشخاص من كافه أنحاء العالم.
  • بـناء علاقات مع العملاء: يمكن للتسويق الإلكتروني بنـاء علاقات مع العملاء من خلال توفير المحتوى ذي القيمة والمعلوماتية. يمكن أن يساعد هذا بإنشاء ولاء العملاء وزيادة المبيعات.
  • زيادة المبيعات: يمكن للتسويق الإلكتروني زياده المبيعات من خلال الوصول إلى العملاء المحتملون وتحويلهم إلى عملاء. يمكن أن يساعد هذا بزيادة الإيرادات والأرباح.
  • إذا كنت تبحث عن طريقه لتحسين أعمالك، فإن التسويق الإلكتروني هو خيار رائع. يمكن أن يساعدك على الوصول إلى جمهور أوسع وبناء علاقات مع العملاء وزيادة المبيعات.

نصائح التسويق الإلكترونى للشركات

فيما يلي بعض النصائح للتسويق الإلكتروني للشركات في مصر:

  • حدد أهدافك التسويقيه: ما هي الأهداف التي تريد تحقيقها من خلال التسويق الإلكتروني؟ هـل تريد زياده الوعي بعلامتك التجارية؟ أم ترغب في توليد المزيد من العملاء المحتملون؟ أم تريد زياده المبيعات؟ بمجرد تحديد أهدافك، ويمكنك تطوير خطة تسويقيه مناسبة.
  • حدد جمهورك المستهدف: من هم العملاء الذين تستهدفهم؟ ما هي اهتماماتهم واحتياجاتهم؟ بمجرد معرفة جمهورك المستهدف، فيمكنك انشاء محتوى وحملات تسويقيه تستهدفهم.
  • استخدم القنوات التسويقيه المناسبة: هناك العديد من قنوات التسويق الإلكتروني المختلفة التي يمكنـك استخدامها. اختر القنوات التي تناسب جمهورك المستهدف وأهدافك التسويقيه.
  • محتوى عالي الجودة: المحتوى هو جوهر أي استراتيجية تسويق إلكترونى ناجحة. تأكد من انشاء محتوى ذي قيمة ومفيد وممتع لجمهورك المستهدف.
  • تتبع نتائجك: من المهم تتبع نتائج حملاتك التسويقيه الإلكترونيه حتى تتمكن من قياس فعاليتها وتحسينها. هناك المزيد من الأدوات التي يمكن استخدامها لتتبع نتائجك.
  • إذا كنت تتبع هذه النصائح، فستكون على الطريق الصحيح للنجاح في التسويق الإلكتروني لأعمالك في مصر.

كيف تبدأ شركة تسويق الكتروني؟

إليك خطوات بدء شركة تسويق إلكترونى من خلال إتباع التسويق الإلكترونى للشركات:

حدد تخصصك

هناك المزيد من التخصصات المختلفة في التسويق الإلكتروني، مثل التسويق عبر محركات البـحث (SEO)، و التسويق عبر الدفع مقابل النقر (PPC)، و التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى، و التسويق بالمحتوى، و التسويق بالبريد الإلكتروني، و التسويق بالفيديو. اختر التخصص الذي تتمتع فيه بخبرة ومعرفة كافية.

قم بإنشاء موقع ويب احترافي

موقع الانترنت هو بمثابة بطاقة زيارة لنشاطك. يجب أن يكون مصممًا بشكل احترافي ويتضمن كاقة المعلومات التي يحتاجها العملاء المحتملون للتعرف على عملك وخدماتك.

قم ببناء قائمة بريد الكتروني

قائمة البـريد الإلكتروني هي أحد أهم الأصول التي يمكن أن تمتلكها شركة التسويق الإلكتروني. ويمكنك استخدامها للتواصل مع العملاء المحتملون والعملاء الحاليين، وتقديم عروض ترويجية، ونشر الأخبار والأحداث.

قم بإنشاء محتوى عالي الجودة

المحتوى هو جوهر أي استراتيجيه تسويق إلكترونى ناجحة. تأكد من انشاء محتوى ذي قيمة ومفيد وممتع لجمهورك المستهدف. من خلال فريـق عمـل شركة دلتاوي الذي تتبع التسويق الإلكترونى للشركات باحترافية عالية.

استخدم وسائل التواصل الاجتماعى

وسائل التواصل الاجتماعى هي منصة رائعة للوصول إلى جمهورك المستهدف وبناء علاقات معهم. استخدمها للنشر عن عملك وخدماتك، ومشاركة المحتوى الخاص بك، وإجراء المسابقات والجوائز.

قم بمتابعة نتائجك

من المهم متابعة نتائج حملاتك التسويقية الإلكترونيه حتى تتمكن من قياس فعاليتها وتحسينها. هناك المزيد من الأدوات التي يمكن استخدامها لتتبع نتائجك.

استمر في التعلم والنمو

التسويق الإلكترونى للشركات مجالات سريع التغير. من المهم أن تستمر في التعلم والنمو حتى تتمكن من مواكبة أحدث الاتجاهات. اقرأ الكتب والمقالات، واحضر الدورات التدريبية، وتواصل مع الخبراء الآخرين في المجال. إذا كنت تتبع هذه الخطوات، فستكون على الطريق الصحيح لبدء شركة تسويق إلكترونى ناجحة.

اقرا ايضا : افضل شركات تصميم موقع على النت

التسويق الإلكترونى للشركات
التسويق الإلكترونى للشركات

هل مشروع التسويق الالكتروني مربح؟

إذا كنت تفكر في بدء مشـروع تسويق إلكترونى، فهناك بعض الأشياء التي يجب علـيك القيام بها للنجاح:

أولاً، تحتاج إلى تحديد تخصصك.

هناك المزيد من التخصصات المختلفة في التسويق الإلكترونى للشركات، مثل التسويق عبر محركات البحث (SEO)، و التسويق عبر الدفع مقابل النقر (PPC)، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، و التسويق بالمحتوى، و التسويق بالبريد الإلكتروني، و التسويق بالفيديو. اختر التخصص الذي تتمتع فيه بخبرة ومعرفة كافية.

ثانيًا، تحتاج إلى انشاء موقع ويب احترافي.

موقع الانترنت هو بمثابة بطاقة زيارة لشركتك. يجب أن يكون مصممًا بشكل احترافي ويتضمن كافه المعلومات التي يحتاجها العملاء المحتملون للتعرف على عملك وخدماتك.

ثالثًا، تحتاج إلى بناء قائمة بريد إلكترونى.

قائمة البـريد الإلكتروني هي احد أهم الأصول التي يمكن أن تمتلكها شركة التسويق الإلكتروني. يمـكنك استخدامها للتواصل مع العملاء المحتملون والعملاء الحاليين، وتقديم عروض ترويجية، ونشر الأخبار والأحداث.

رابعًا، تحتاج إلى انشاء محتوى عالي الجودة.

المحتوى هو جوهر أي إستراتيجية التسويق الإلكترونى للشركات ناجحة. تأكد من انشاء محتوى ذي قيمة ومفيد وممتع لجمهورك المستهدف.

خامسًا، تحتاج إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعى.

وسائل التواصل الاجتماعى هي منصة رائعة للوصول إلى جمهورك المستهدف وبناء علاقات معهم. استخدمها للنشر عن عملك وخدماتك، ومشاركة المحتوى الخاص بك، وإجراء المسابقات والجوائز.

سادسًا، متابعة نتائج حملاتك التسويقيه الإلكترونية.

تحتاج إلى متابعة نتائج حملاتك التسويقية الإلكترونية حتى تتمكن من قياس فعاليتها وتحسينها. هناك المزيد من الأدوات التي يمكنك استخدامها لتتبع نتائجك.

سابعًا، تحتاج إلى الاستمرار في التعلم والنمو.

افضل خدمات التسويق الإلكتروني

أنواع وطرق التسويق الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني

يمكن للتسويق عبر البريد الإلكتروني أن ينمو عملك
يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني من أولى طرق التسويق الإلكتروني. يشمل التسويق عبر البريد الإلكتروني تسويق منتج أو خدمة إلى قاعدة بيانات من خلال استهداف شريحة معينة من العملاء عبر رسائل البريد الإلكتروني. يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني من أفضل طرق التسويق الإلكتروني لقلة تكلفته واستهداف الفئة الصحيحة وبساطة الاستخدام وزيادة عائد الاستثمار من استخدامه.

تحسين محركات البحث (SEO)

تحسين محرك البحث هو طريقة للتسويق الإلكتروني
يعتبر تحسين محرك البحث فن زيادة ظهور موقع الويب الخاص بك في النتائج الأولى لمحركات البحث مثل محرك بحث جوجل. يتم ذلك عن طريـق استهداف الكلمات الرئيسية الموجودة على موقع الويب الخاص بك لتظهر في محركات البحث مع أفضل النتائج. تشمل المزايا الرئيسية لإنشاء محركات البحث SEO ما يلي:
1- تكلفة منخفضة مقارنة بالإعلانات المدفوعة مثل Google Adwords.
2- زياده عدد الزوار والمتابعين لموقعك مجانا.
3- احصل على عائد استثماري أفضل من الإعلانات المدفوعة.
4- سوف تكون على دراية بالمنتجات الجديدة من خلال الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها العملاء.
5- ستكون مصدر ثقة للأشخاص الذين يبحثون عن حل.
كيف تكون في صدارة النـتائج في محركات البحث.

الإعلانات المدفوعة

الإعلانات المدفوعة مهمة جدًا لزيادة المبيعات
الإعلانات المدفوعة هي الإعلانات التي تظهر في محركات البحث ، وهي من أفضل أنواع التسويق الإلكتروني. تظهر بجانب نتائج البحث أو أعلاها. تعتمد الإعلانات المدفوعة على الكلمات الرئيسية المستخدمة لمساعدة إعلانك على الظهور في محركات البحث.

قنوات التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعى هي نوع من التواصل مع عملائك مباشرة من أجل إبراز قيمة منتجات وخدمات شركتك وزيادة شهرة الشركة وانتشارها عبر العديد من قنوات التواصل الاجتماعى مثل Facebook و Twitter و Google Plus و LinkedIn و YouTube و Instagram. المزايا الرئيسية لمواقع التواصل الاجتماعى هي:
1- زياده المعرفة والسمعة لعلامتك التجارية من خلال قنوات التواصل الاجتماعى ونتيجة لذلك ستزداد مبيعاتك.
2- زياده ولاء العملاء لعلامتك التجارية من خلال التفاعل معهم باستخدام قنوات التواصل الاجتماعى.
3- استهداف فئة معينة بكفاءة ومعرفة احتياجات عملائك.
4- ابحث عن متابعين لصفحتك وقم بزيادة عددهم.
5- زياده عدد زوار موقع الويب الخاص بك وزيادة ترتيبك في محركات البحث عن طريق توجيه المتابعين على قنوات التواصل الاجتماعى إلى موقع الويب الخاص بك بشكل غير مباشر.

تحديات التسويق عبر الإنترنت التي تواجه الشركات.

تتمتع كل طريقة من طرق التسويق الإلكتروني المذكورة سابقًا بالقدرة على زياده تواجدك عبر الإنترنت والحصول على انتشار لأعمالك. أي منهم تبدأ به لعملك في هذه الأثناء؟ ماذا عن إجراء محادثة قصيرة معنا لمناقشتها؟
أخبار جيدة! نقدم حاليًا اجتماعًا استشاريًا تقنيًا مع خبراء التسويق والتحول الرقمي لدينا في شركة دلتاوى الان .

افضل شركات التسويق الإلكتروني للشركات

مزايا وعيوب التسويق الإلكتروني
لقد أدى العصر الرقمي للإنترنت وشبكة الويب العالمية إلى تحويل كل شيء إلى الكمبيوتر. لقد تحول مفهوم التسويق التقليدي واستراتيجياته وعملياته إلى التسويق الإلكتروني. يتضمن التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الإلكتروني أدوات أكثر تقدمًا وتطورًا. إنها توفر وصولاً سهلاً إلى التحليلات والبيانات ، حتى يتمكن المسوقون من مواءمة استراتيجياتهم التسويقية والتجارية معها. الآن السؤال ما هو التسويق الإلكتروني؟ هل هو جيد أو سيئ؟ اليوم ، سنجد كل هذه الإجابات ؛

سلوك العملاء عبر الإنترنت (تاريخيًا مع الإحصائيات)

اعتاد التسوق عبر الإنترنت أن يكون شيئًا للمتعلمين والأثرياء من الفئة العمرية 20 إلى 40 عامًا في أواخر التسعينيات. اتسعت التركيبة السكانية لمستخدمي الإنترنت بعد العقد الأول من القرن الحادي والعشرين و 2003 ، وبلغ دخلهم السنوي 65000 دولار أمريكي ، وكان عمرهم 40 عامًا. من بين هؤلاء العملاء عبر الإنترنت ، كان 50٪ منهم من الذكور ، و 50٪ منهم من الإناث.

سلوك العملاء عبر الإنترنت (تاريخيًا مع الإحصائيات)

اعتاد التسوق عبر الإنترنت ، والمتعلمين والمتعلمين والأثرياء من الفئة العمرية 20 إلى 40 في أواخر التسعينيات. اتسعت التركيبة السكانية لمستخدمي الإنترنت بعد العقد الأول من جدول الحادي و 2003 ، وبدءهم السنوي 65000 دولار أمريكي ، وكان عمرهم 40 عامًا. من وجبات ، و 50 ٪ منهم من الإناث.

مزايا خدمات التسويق الالكتروني

فيما يلي المزايا الرئيسية لاستخدام التسويق الإلكتروني للمنتجات والخدمات والعلامات التجارية.

أقل خطورة

الشيء الجيد في استخدام التسويق الإلكترونى هو أنه لا ينطوي على مخاطر كبيرة. تعد حملات التسويق عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعى أرخص بكثير مقارنة بالتلفزيون واللوحات الإعلانية وإعلانات الصحف. إن تكلفة بدء التسويق الإلكتروني والتكلفة التشغيلية لمتاجر البيع بالتجزئة عبر الإنترنت منخفضة للغاية مقارنة بإنشاء متاجر فعلية. عندما تضيف كل هذه العوامل ، فإنها تجعل التسويق الإلكتروني أقل خطورة من التسويق التقليدي.

تخفيض التكلفة عن طريق الأتمتة

يوفر التسويق الإلكترونى أيضا خيار أتمتة العمليات المختلفة لعملك. على سبيل المثال ، ويمكنك إرسال طلبات العملاء مباشرة إلى موردي الطرف الثالث ومطالبتهم بإرسال الطلب مباشرة إلى العملاء. تتيح لك الأتمتة هنا توفير تكلفة المخزون والتكلفة اللوجستية وتكلفة إدارة المخزون وتكلفة الإيجار وتكاليف تسليم المنتج.

ردفعل سريع

السرعة والاستجابة السريعة هي مفتاح النجاح والانتشار الواسع للتسويق الإلكترونى. يسمح لك بالرد على جمهورك على الفور بغض النظر عن المسافة. إنه بسبب الاستجابة السريعة. أصبح العالم قرية عالمية. السرعة والتفاعل السريع هو السبب الرئيسي وراء النمو التكنولوجي والتطور في العقود القليلة الماضية. إذا كان الناس يستخدمون طرق الاتصال التقليدية مثل الصحف والكتب والتفاعل وجهًا لوجه ، فلن نتمكن من رؤية التكنولوجيا الحالية.

سهولة جمع البيانات وتقييمها

عندما يتعلق الأمر بجمع البيانات لمراقبة أداء عملك ، فلا يوجد بديل أفضل من أدوات التسويق الإلكتروني. ضع في اعتبارك ما إذا كان عليك جمع الأموال بالطريقة التقليدية والتقليدية ، فسيستغرق الامر شهورًا ووفرة من الموارد المالية. ولكن يمكن القيام بذلك في غضون يوم عبر الانترنت. سواء كان الأمر يتعلق بجمع البـيانات أو التقييم أو مراقبة أداء عملك أو التحقق من تحليلات عملك ؛ هذا ممكن فقط من خلال نهج التسويق الإلكتروني.

إضفاء الطابع الشخصي

التسويق الشخصي هو الأسلوب الأحدث والحديث في عالم التسويق الإلكتروني. أين تتعامل مع عملائك كما لو كنت تعرفهم بناءً على بيانات التسوق التي جمعتها منهم. يكاد يكون من المستحيل تذكر أسماء مئات الآلاف من العملاء على أطراف لسانك. يسمح لك التسويق الإلكتروني فقط باتباع نهج التسويق المخصص في عملك.

المزيد من التفاعلات

من خلال الجمع بين نهج التسويق الإلكتروني والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى ، ويمكنك زياده التفاعل مع العملاء المستهدفين. أنت تتفاعل مع جمهورك باستخدام نهج التسويق المخصص. كلما زادت نشاطك في تفاعلك مع جمهورك ، زادت فرص نجاح نشاطك التجاري. إنها طبيعتنا البشرية. نميل إلى زيارة تلك الأماكن التي نعرفها جيدًا.

المزيد من التعرض

أهم شيء من وجهة نظر العمل هو أن التسويق الإلكترونى يزيد من انكشاف منتجك / خدمتك. إن الشاغل الرئيسي لكل صاحب عـمل جديد هو أن يرغب في أن يكون منتجهم في السوق حيث يمكن للناس رؤيته. المزيد من التعرض لمنتجاتك يعني انه سيزيد من فرص المبيعات.

إمكانية الوصول العالمية

أتاح التسويق الإلكترونى للأعمال التجاريه الوصـول إلى السوق العالمية. الجميع على دراية بالعلامات التجارية العالمية مثل Google و Facebook و Microsoft و Apple و Amazon. بسبب التسويق الإلكترونى ، أصبحت هذه العلامات التجارية علامات تجارية عالمية ووصلت إلى جمهور عالمي. العديد من العلامات التجاريه الجديدة آخذة في الارتفاع بسبب أساليب التسويق الإلكترونى المتقدمة.

عيوب التسويق الالكتروني

فيما يلي أهم عيوب إستخدام استراتيجية التسويق الإلكترونى لمنتجاتك وخدماتك.

الاعتماد على التكنولوجيا

بالطبع ، للتسويق الالكتروني للشركات  العديد من المزايا ، لكنه يعتمد كليًا على التكنولوجيا والإنترنت. لا يمكنك فعل أي شيء بدون الأدوات التكنولوجية الحديثة مثل أجهزة الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات. إذا كان أي من الأدوات لا يعمل ، فسيتم إيقاف عملك بالكامل. لكنها تعتمد كليًا على التكنولوجيا فقط ، مما يجعل التسويق الإلكترونى والأنشطة التجارية الأخرى ذات الصلة محفوفة بالمخاطر.

قضايا الخصوصية والأمان

تعد خصوصية العملاء وأمن بياناتهم من أهم القضايا في عصرنا التكنولوجي. لهذا السبب يتردد العملاء ويحجمون عن الانضمام إلى النظام الأساسي الجديد بسبب مشكلات الخصوصية والأمان. هذا هو السبب في أنه يجعل من الصعب جدًا على الشركات الجديدة جذب العملاء على نظامها الأساسي.

تكلفة الصيانة

يقلل التسويق الرقمي من الكثير من التكاليف ، لكنه يزيد من تكلفة شراء الأدوات التقنية وتكاليف الصيانة. يجب عليـك توظيف مطورين ومتخصصين تقنيين لإدارة منصة الويب الخاصة بك. الأدوات التقنية مكلفة للغاية للشراء أيضًا. عندما تجمع بين كل هذه التكاليف ، يصبح عندئذ مبلغًا كبيرًا من النفقات لإدارة عملك.

منافسة سعرية أعلى

نظرًا لأن أي متخصص تقني يمكنه بدء عمل تجاري عبر الانترنت وهو يقوم بكل العمل. لذلك ، فإن نفقاته منخفضة جدًا مقارنة بالشخص الذي يوظف محترفين آخرين. ونتيجة لذلك ، سيقدم المتخصصون في مجال التكنولوجيا منتجات / خدمات منخفضة السعر للعملاء. لهذا السبب يتعين على الشركات الجديدة عبر الانترنت مواجهة منافسة أسعار ضخمة.

التسويق الإلكترونى للشركات مجال سريع التغير. من المهم أن تستمر في التعلم والنمو حتى تتمكن من مواكبة أحدث الاتجاهات. اقرأ الكتب والمقالات، واحضر الدورات التدريبية، وتواصل مع الخبراء الآخرين في المجال. إذا كنت تتبع هذه الخطوات، فستكون على الطريق الصحيح لبدء مـشروع تسويق إلكتروني ناجح.

 

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .

Comments

Avatar of
غير معروف أبريل 20, 2024

حبيت أوي خدمة دلتاوي في تصميم المواقع، فريق شغلهم مظبوط وسريع.

كتابة تعليق

أخر الاخبار والمقالات

برنامج الحسابات

برنامج الحسابات

برنامج حسابات يعد افضل برنامج محاسبي متـكامل يقوم بالعديد من المهام الحسابية في الشركات، يساعد أصحاب الأعمال في

اعرف أكثر »