برمجة المواقع والتطبيقات

كيفية انشاء صفحة ويب

كيفية انشاء صفحة ويب
كيفية انشاء صفحة ويب ، تعتبر صفحات ومواقع الويب من أهم الاشياء التى تبحث عنها معظم الشركات فى وقتنا الحالى ،
حيث تعتبر عملية إنشاء صفحة او موقع على الانترنت من افضل الطرق للتسويق الالكتروني ، حيث تعتبر طريقة مميزة لعرض
خدمات الشركات وكذلك المنتجات مما يعمل على زيادة الارباح وكذلك زيادة عدد الزوار ، ومن خلال شركة دلتاوى يمكنك الحصول
على أفضل تصميم لصفحات و مواقع الويب على شبكة  الانترنت بإستخدام افضل لغات البرمجة على ايدى افضل المبرمجين فى مصر .

كيفية انشاء صفحة ويب :

بالحديث عن تصميم صفحات ومواقع الانترنت يجب أن نذكر شركة دلتاوى المتخصصة بإنشاء المواقع و الصفحات الالكترونية ،
حيث تقدم شركة دلتاوى افضل خدمات لإنشاء موقعك الالكتروني الذي يتناسب مع شركتك او نشاطك التجاري ،
على أيدى مجموعة متميزة من المهندسين والمبرمجين ، حيث يوجد هناك الـعديد من الخطوات التى تتبعها الشركة
من أجل انشاء الموقع الالكترونى وسوف نتعرف عليها من خلال السطور القادمة .
إضافة الى ذلك تقدم شركتنا الكثير من الخدمات الاخرى بخلاف انشاء صفحتك الإلكترونية ، حيث توفر شركة دلتاوى
خدمة استضافة مواقع الويب الخاصة بالاضافة الى حجز دومين خاص لشركتك ،
كذلك تقدم الشركه تصميم وانشاء تطبيقات الجوال المختلفة بطريقة احترافية ،
متوافقة مع انظمة الهاتف الاندرويد و الايفون ،
كما تعمل شركة دلتاوى على تقديم افضل  برنامج حسابات للشركات و المحلات التجارية يمكنك من متابعة وإدارة اعمالك المالية
و الحسابية بسهولة و ببساطة كبيرة بدون الحاجة للأي شخص او محاسب ، كما أن شركتنا متخصصة فى انشاء المتاجر الالكترونية
لكي يمكنك العرض لجميع منتجاتك و خدماتك على المتجر الإلكتروني ، حيث يتيح المتجر الالكترونى عرض أكبر عدد من
المنتجات والوصول الى اكبر عدد من الزوار و العملاء .

اقرا ايضا : برنامج إنشاء صفحة ويب

ما هى صفحة الويب :

صفحة الويب هي مستند بسيط يمكن عرضه بواسطة المستعرض . تتم كتابة هذه المستندات بلغة HTML
يمكن لصفحة الويب تضمين مجموعة متنوعة من أنواع مختلفة من الموارد مثل ما يلي :
  • معلومات النمط – التحكم في شكل الصفحة وأسلوبها
  • البرامج النصية – التي تتفاعل مع إضافة الصفحة
  • الوسائط – الصور والأصوات ومقاطع الفيديو.
يمكن الوصول إلى جميع صفحات الويب المتاحة على الويب من خلال عنوان فريد. للوصول إلى صفحه ، ما عليك سوى كتابة عنوانها في شريط عنوان المتصفح الخاص بك
كيفية انشاء صفحة ويب
كيفية انشاء صفحة ويب

ما هو موقع الويب :

موقع الويب هي عبارة عن مجموعة من صفحات الويب المرتبطة (بالإضافة إلى الموارد المرتبطة بها) التي تشترك في اسم مجال فريد . توفر كل صفحة ويب لموقع ويب معين روابط صريحة – في معظم الأحيان في شكل أجزاء نصية قابلة للنقر – تسمح للمستخدم بالانتقال من صفحة واحدة من موقع الويب الكتروني إلى أخرى.
للوصول إلى موقع ويب إلكتروني ، اكتب اسم المجال الخاص به في شريط عنوان المتـصفح الخاص بك ، وسيعرض المتصفح صفحة الويب الرئيسية لموقع الويب ، أو الصفحة الرئيسية (يشار إليها بشـكل عرضي باسم “الصفحة الرئيسية”)

كيفية إنشاء صفحة ويب بسيطة باستخدام لغة html : 

في هذا المقال ، ستتعلم انشاء صفحة ويب خطوة بخطوة حتى تتمكن من التعرف على شكل ترميز المستند بإستخدام علامات HTML. تسمح لك التمارين بالعمل بشـكل متواصل .
هذا ما أريدك أن تخرجه من هذا المقال :
تعرف على كيفية عمل الترميز ، بما في ذلك فهم العناصر والسمات .
انظر كيف تفسر المتصفحات مستندات HTML اتش تي ام ال .
تعرف على البنية الأساسية لمستند HTML .
احصل على لمحة أولى عن ورقة الأنماط أثناء العمل .
لا تقلق بشأن تعلم عناصر النص المحددة أو قواعد ورقة الأنماط في هذه المرحلة ؛ سوف نصل إلى تلك الموجودة في الفصول التالية. في الوقت الحالي ، ما عليك سوى الانتباه إلى العملية والهيكل العام للوثيقة والمصطلحات الجديدة.

إنشاء موقع ويب بلغة HTML :

الخطوة 1 : ابدأ بالمحتوى. كنقطة انطلاق ، سنكتب محتوى نصيًا أوليًا ونرى ما تفعله المتصفحات به.
الخطوة 2 : أعط هيكل الوثيقة. ستتعرف على بنية عنصر HTML والعناصر التي تعطي المستند هيكله.
الخـطوة 3 : تحديد عنـاصر النص. ستصف المحتوي باستخدام عناصر النص المناسبة وتتعرف على الطريقة الصحيحة لاستخدام HTML.
الخـطوة 4 : أضف صورة. بإضافة صورة إلى الصفحة ، ستتعرف على السمات والعناصر الفارغة.
الخـطوة 5 : قم بتغيير مظهر الصفحة باستخدام ورقة الأنماط. يمنحك هذا التمرين طعمًا لتنسيق المحتوي باستخدام أوراق الأنماط المتتالية.
بحلول الوقت الذي ننتهي فيه ، ستكون قد كتبت المستند المصدر للصفحة الموضحة في الشكل 4-1. إنه ليس خياليًا جدًا ، لكن عليك أن تبدأ من مكان ما.
سوف نتحقق من عملنا في المـتصفح بشكل متكرر خلال هذا العرض التوضيحي – ربما أكثر مما تفعل في الحياة الواقعية. ولكن نظرًا لأن هذه مقدمة إلى HTML ، فمن المفيد معرفة سبب وتأثير كل تغيير صغير في الملف المصدر على طول الطريق.

طريقة إنشاء صفحة الويب :

إن ظهور العلامة التجارية والتواصل مع العملاء يجعل من الضروري لأي عمل تجاري أن يكون له حضور عبر الانترنت. بينما يمـكنك الاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء صفحة الويب الخاصة بك لشركة أو فرد ، فمن الممكن أيضًا التعامل مع هذه الوظيفة بنفسك إذا كان لديك الوقـت. في حين أنه ليـس من الممكن دائمًا القيام بكل شيء بنفسك ، هناك أدوات وموارد كافية متاحة عبر الانترنت لمساعدتك في إنشاء صفحة ويب .

طريقة انشاء صفحة ويب احترافية :

فعاله من حيث التكلفه :

يعد إنشاء صفحة الويب الخـاصة بك اكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة بالدفع لشركة تصميم أو مصمم ويب للقيام بالمهمة نيابة عنك. إن القيام بالمهمة بنفسك لا يعني أن عليك أن تبخل بالجودة ؛ هناك الكثير من الخدمات المجانية المتاحة عبر الانترنت والتي تسهل العملية. إذا كانت لديـك مهارات ترمـيز أو تصميم محدودة ، يمـكنك الاستفادة من القوالب لتحقيق نتائج ذات مظهر احترافي. باستخدام خدمات مثل Weebly و Moonfruit و Wix ، يمكـنك استخدام واجهة السحب والإفلات لتصميم صفحة الويب الخـاصة بك ثم استخدام الأدوات لزيادة تحـسين تجربة التصفح للزوار.

نفذ طريقتك الـخاصة :

عند استخدام مصادر خارجية لإنشاء صفحة الويب الخـاصة بك ، فأنت لا تضمن دائمًا أن تتطابق رؤيتها مع رؤيتك. حتى إذا نقلت بوضوح ما تتوقعه من موقعك ، فغالبًا ما يدمج المصممون أفكارهم وأنماطهم. عند إنشاء صفحة الويب بنفسك ، فأنت تعلم أن النتائج سـوف تتوافق مع رؤيتك الـخاصة ، خاصة إذا كانت لـديك المهارات اللازمة لتنفيذ كل ما تريده. إن التعامل مع هذا العمل بنفسك يقلل أيضًا من الإحباط الناتج عن الاضطرار إلى التعامل مع المصممين الذين قد يحاولون التأثير على رؤيتك لتتناسب مع رؤيتهم الخـاصة .

اقرا ايضا : خطوات تصميم موقع ويب

إجراء التغييرات بشكل أسرع :

عندما تكـون منشئ صفحة الويب الـخاصة بك ، ويمكنك إجراء أي تغييرات ضرورية بسرعة دون الحاجة إلى التعامل أولاً مع شخص آخر. قد يعني مطالبة شركة تصميم أو مصمم لتنفيذ التغييرات على صفحتك أن التغييرات لن تحدث بالسرعة التي تريدها. عندما تقوم بإنشاء صفحة الويب الخـاصة بك ، يكون لديك جميع الأدوات اللازمة لإجراء التغييرات بنفسك تحت تصرفك. كلما تمكنت من إجراء التغييرات بشكل أسرع ، قل اضطراب زوار موقعك.

زيادة مهارتك :

إن إنشاء صفحة الويب الخاصـة بك ليس مجزيًا فحسب ، بل إن العملية يمكن أن تزيد من مهاراتك أيضًا. هناك ثروة من المعلومات المجانية حول الترميز والتصميم المتاحة عبر الانترنت والتي يمكن أن تساعدك على أن تصبح أكثر دراية. تجعل الخبرة التي تكتسبها من السهل توصيل أفكارك إلى مصممي الويب الآخرين أو تعليم المهارات لزملاء العمل أو الموظفين. يمكن أن تكون المهارات التي تتعلمها أثناء إنشاء صفحة الويب الخـاصة بك مفيدة في مجالات أخرى من عملك تتضمن التصميم .

متطلبات إنشاء المواقع الإلكترونية :

يمكن أن يكون إنشاء موقع ويب لعملك أمرًا بسيطًا مثل الاشتراك في أحد مواقع الشبكات الاجتماعية وتحديد بعض خيارات الحساب. ومع ذلك ، فإن إنشاء موقع ويب فعال يجذب العملاء إلى شركتك ويحتفظ بهم يتطلب دراسة متأنية وتخطيطًا قبل وقت طويل من وضع صفحة الويب الأولى على الإنترنت. من المهم أن يكون لديـك موقع ويب جذاب ، ولكن هناك العديد من المتطلبات الأخرى لإنشاء موقع يرغب الزوار في العودة إليه ومشاركته مع الآخرين.

رؤية :

يجب أن تكون الخطوه الأولى في إنشاء موقع ويب هي تكوين صورة ذهنية أو رؤية لغرضه واحتياجات جمهور الإنترنت الذي تستهدفه. يجب أن يكون لديـك فكرة واضحة عما يمـكنك تقديمه للزائرين الذين لا يمكنهم العثور عليه في أي مكان آخر على الإنترنت. إذا كنت تخطط لبيع منتجات أو خدمات ، فيجب عليك أيضًا استكشاف طرق إنشاء قائمة جهات اتصال والاحتفاظ بها بالإضافة إلى تلقي الطلبات ومعالجة المدفوعات. في حين أنه من الممكن إنشاء موقع ويب مجانًا ، إذا كنت تتصور أن موقع الويب الخـاص بك ينمو ويتوسع جنبًا إلى جنب مع عملك ، فيجب أن تخطط للحصول على إسم مجال والدفع مقابل خدمات إستضافة الويب .

محتوى :

يجب أن يقدم موقع الويب الناجح لزواره منتجًا أو خدمة مقنعة أو سيبحثون في مكان آخر. يجب أن تقرر نوع المحتوى الذي تريد وضعه على الإنترنت والبدء في تجميع المستندات والصور التي تحتاجها لإنشاء صفحات الويب الـخاصة بموقعك. إذا لم يكن لديـك الوقـت أو كنت تفتقر إلى الثقة في قدرتك على الكتابة ، فهناك العديد من المصادر المتاحة عبر الإنترنت التي يمكن أن توفر لك محتوى مقنعًا مقابل رسوم. أثناء قيامك بجمع المـحتوى الخـاص بك وتنظيمه ، ضع في اعتبارك جعل محرك بحث موقع الويب الـخاص بك سهل الاستخدام باستخدام تقنيات تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث لتزويد صفحات الويب الخاصه بك بالكلمات الرئيسية ومصطلحات البحث التي ستساعد في توجيه الزوار إلى موقعك .

تصميم :

قبل التمكن من عرض المحـتوى الخاص بك على الويب ، ستحتاج إلى ترمـيز الصـفحات في لغة ترمـيز النص التشعبي – HTML – وهذا هو المعيار لصفحات الويب. في الماضي ، كان عليك أنت أو مشرف الموقع الخـاص بشركتك معرفة HTML وإنشاء الصفـحات باستخدام محرر مثل Notepad ، أو محرر HTML مخصص أو محرر نصوص يشبه معالج النصوص (ظاهريًا ، على الأقل) مثل FrontPage ، أو Expressions ، أو GoLive ، أو Dreamweaver . اليوم ، ومع ذلك ، تتيح لك تطبيقات تطوير الويب عبر الإنترنت إنشاء مواقـع ويب كاملة بسرعة وسهولة دون الحاجه إلى أي مهارات ترميز HTML. يمكـنك إنشاء صفحات جديدة وتعديل الصفحات الموجودة باستخدام متصفح الويب الخـاص بك ولوحة المفاتيح والماوس فقط .

 مزودو الاستضافة :

يوفر موفرو استضافه الويب منزلاً فعليًا وإتاحة المحتوى الذي يبحث عنه زوار موقع الويب الخاص بك عند النقر فوق ارتباط أو كتـابة عنوان ويب في حقل عنوان URL الخـاص بالمستعرض . يمكن أن تزودك خدمات استضافة الويب المجانية والمبنية بالرسوم بالأدوات التي تحتاجها لتحميل ملفاتك والاحتفاظ بها على خوادم الويب الخـاصة بهم باستخدام مستعرض الويب الخـاص بك أو عميل بروتوكول نقل الملفات أو مدير الملفات الخـاص بخدمة الاستضافة. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم العديد من الأدوات المستندة إلى الويب مثل Plesk أو Webmin أو cPanel ، والتي تزيل الكثير من تعقيد إدارة موقع الويب .

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .

كتابة تعليق