تصميم وانشاء موقع الويب

تصميم وانشاء موقع الويب

تصميم وانشاء موقع الويب ، توفر شركة دلتاوى افضل خدمات لتصميم وانشاء مواقع الويب الالكتروني بارخص الاسعار لتصميم المواقع الالكترونية في مصر على ايدى افضل فريق من المبرمجين المتخصصون فى مجال انشاء وتصميم مواقع الانترنت بأحدث لغات البرمجة.

تصميم وانشاء موقع الويب

قبل التعرف على خطوات تصميم موقع إلكتروني، يجب أن تكون على دراية بماهية الموقع الإلكتروني، أو كما يُعرف الموقع الإلكتروني

هو عبارة عن عدد غير محدود من الصفحات أو الملفات التي تحاكي مجالاً معيناً من مجالات الحياة والتي يتم وضعها في مكان محدد على الإنترنت، يسمى الاستضافة.
الاستضافة هو مصطلح الإنترنت لمجال، وهو المكان المستأجر لوضع هذه الملفات.
وكان ذلك حافزاً لدول العالم لاتباع هذا النهج الإلكتروني، مما أدى إلى تكوين شبكة المعلومات الواسعة المعروفة باسم الشبكة العنكبوتية العالمية أو الشبكة العنكبوتية العالمية (WWW).

تصميم وانشاء موقع الويب
صناعة مواقع الويب

أنواع مواقع الويب الالكتروني

قبل التعرف على خطوات تصميم موقع إلكتروني، عليك أن تتعرف على نوع الموقع الإلكتروني:

نوع الأخبار يحتوي هذا النوع على العديد من الصفحات أو الأقسام، تحتوي على صور ومقالات.
نوع المعلومات يتضمن أقسامًا تحتوي على مقالات متنوعة، مثل المقالات الطبية والتجميلية والدينية والثقافية والتجارية.
النوع التسويقي هذا النوع المقصود به أن يكون موقعاً إلكترونياً شبيهاً بالمتجر الإلكتروني، حيث يقدم محتوى عن المنتجات أو السلع التي يمكن بيعها أو شراؤها، مع توفير طرق الدفع مثل الدفع الإلكتروني أو الدفع عند الاستلام.

أهمية صفحات موقع الويب

من خلال التعرف على ماهية الموقع الإلكتروني، يظهر أمامنا مصطلح الصفحة، وبالتالي يجب التعرف عليه قبل الشروع في خطوات تصميم الموقع الإلكتروني، وذلك على النحو التالي

تتفاوت أهمية المواقع الإلكترونية وصفحات الموقع، بمعنى أنه إذا كان الموقع الإلكتروني يأخذ حقه في الاهتمام، فيجب الاهتمام بالصفحات أكثر من ذلك بكثير.
وذلك لأن زيادة نسبة الزيارات تعني أن العملاء يزورون الموقع للحصول على المعلومات.
وهذا دليل على أن بياناتهم ومعلوماتهم وخدماتهم جديرة بالثقة وتمنح العملاء راحة البال.

أنواع صفحات موقع الويب

قبل تعلم خطوات تصميم موقع إلكتروني، عليك أن تعرف ما هي الصفحة:

على سبيل المثال، الصفحة الرئيسية هي الصفحة الأولى من الموقع، أي الصفحة الأولى للموقع.
على هذا النحو، يجب أن تحتوي على الكثير من المحتوى، مع إعطاء الأولوية لجذب الزوار ومنحهم وصولاً سريعاً إلى المعلومات التي يريدونها.

هناك أيضًا صفحة تسمى من نحن، والتي لا تحدد فقط الفئات التي يستهدفها هذا الموقع، بل يجب أن تتضمن أيضًا جميع البيانات والمعلومات التي تشرح للزوار عن هدف الموقع ومحتواه.
هناك أيضاً صفحة تسمى المدونات، وهو مصطلح مشتق من المدونات الصوتية والفيديو والمدونات النصية، حيث تكتب فيها محتوى سلس وواضح وخالٍ من الأخطاء، لذلك يجب اختيار محتوى يتصدر نتائج البحث.
أما بالنسبة لصفحة التواصل فهي نوع من طوق النجاة المقدم للزوار، فمن خلال هذه الصفحة يتم استقبال الاستفسارات والشكاوى حول الموقع وتشغيله ومحتواه.

تصميم وانشاء موقع الويب
شركات تصميم مواقع الانترنت في مصر

أهم النصائح عند تصميم موقع الويب

تصميم موقع إلكتروني أمر سهل، لكن كسب ثقة العملاء والفوز بمكانة عالية بين المنافسين أمر صعب. هذا ما ذكره إيفاد وأعطى التعليمات التالية لكسب ثقة العملاء

يجب عليك دراسة السوق. وهذا يعني أنه يجب عليك دراسة جميع العوامل المحيطة بك وبمنافسيك وعملائك، وتحديد الخدمات والمعلومات التي يحتاجها الناس بشكل دائم والتي لا يفي بها منافسوك.
وذلك لأن إمكانية تحقيق الأهداف قصيرة الأجل تؤدي إلى كسب نصف المعارك، بينما تحقيق الأهداف طويلة الأجل يؤدي إلى كسب كل المعارك.

لهذا السبب، يصبح من الضروري أن يحدد مصمم الموقع الهدف الرئيسي من إنشاء هذا الموقع من حيث جعله مناسباً للمجال الذي يعمل فيه، وتحديد الجمهور لهذا الموقع ثم اختيار نوع الموقع – تجاري أو إعلامي أو تفاعلي.
ومن المهم أيضًا عدم إغفال الإعلان والترويج ونشر العلامة التجارية للموقع على أي من مواقع التواصل الاجتماعي، ومن الضروري تحديد أوجه التشابه والاختلاف بين الموقع ومنافسيه.

ننتقل بعد ذلك إلى خطوة التخطيط. وهذا يعني تصميم الموقع، ويتم ذلك من خلال إدخال لغة البرمجة المطلوبة لتصميم الموقع وسرد جميع الخطوات السابقة. هذه الخطوة مهمة لأنها بمثابة خريطة لكيفية تصميم الموقع.
وأخيراً، يتم اختيار المنصة التي سيتم تصميم الموقع الإلكتروني عليها.

خطوات تصميم موقع ويب

الخطوة الأولى.

هذه واحدة من أهم الخطوات في تصميم الموقع الإلكتروني. وذلك لأن المنصة تتطلب من العملاء أن يكون لديهم حساب شخصي قبل إطلاق موقع إلكتروني للشركة.
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني واسمك ورقم هاتفك ورقم هاتفك وكلمة المرور وانقر على إنشاء حساب.
الخطوة الثانية.

أدخل اسم الموقع، وشعار الموقع إن أمكن، وحدد الأنشطة، وحدد النطاق الذي يقدمه الموقع، والخدمات التي يقدمها الموقع، وطريقة التواصل مع الموقع.
بعد إدخال كل هذه البيانات، تقوم المنصة بتحديد الصور بما يتماشى مع مجالات عمل هذا الموقع وهنا تكتمل خطوة تصميم الموقع ويصبح الموقع جاهزاً للنشر.
الخطوة الثالثة

إذا كنت ترغب في إجراء أي تعديلات على الموقع، مثل الصفحات أو الأقسام، يمكنك بسهولة شديدة حذف الصفحات أو إضافة صفحات أو إعادة تسمية الصفحات.
بالإضافة إلى إضافة تعديلات وصفية على الصفحات والبيانات والمعلومات الواردة فيها، ويتم كل ذلك باستخدام خطوات تصميم الموقع الإلكتروني وأيقونات الإعدادات.
يمكنك أيضًا تصميم مربعات المحتوى وإضافة النصوص والصور والأيقونات والرموز والأيقونات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار الخطوط لموقعك، أو خطين أو ثلاثة خطوط فقط.
يمكنك أيضاً تحديد لغة، مثل العربية أو الإنجليزية أو كلتيهما، أو تضمين لغات متعددة لتوصيل موقعك إلى جميع مناطق العالم.
الموافقة على فتح الموقع على جميع أنواع الأجهزة دون التأثير على سرعة تحميل الموقع هو إعداد آخر يمكنك إدخاله على الموقع.
الخطوة الرابعة

الخطوة التالية هي وضع صورة توضح نوع العمل أو النشاط الذي ينتمي إليه الموقع. بالإضافة إلى ذلك، قم بإدراك الروابط، سواء كانت روابط داخلية أو خارجية، ليسهل على العملاء الانتقال إلى أي مكان في الموقع أو إلى مواقع أخرى ذات صلة.
وأخيراً، يتم نشر الموقع والإعلان عنه بطريقة تجذب انتباه العملاء في جميع أنحاء العالم، مما يزيد من المشاهدات والزيارات.

اقرا ايضا : تصميم الويب سايت

تصميم وانشاء موقع الويب
ما هو موقع الويب الخاص بي

كيفية تصميم موقع ويب على منصة ورد بريس

خطوات تصميم موقع إلكتروني على منصة ووردبريس سهلة، ولكنها تتطلب مستوى عالٍ من الخبرة في مهارات الكمبيوتر والإنترنت، حيث أن الخطوات التالية كلها تتم بواسطتك:

من أصعب خطوات تصميم الموقع الإلكتروني هي خطوة البرمجة.
لذلك، تحتاج إلى تعلم لغات البرمجة بشكل جيد حتى تتمكن من تصميم وتطوير موقع إلكتروني دون الحاجة إلى أن تطلب من وكالة برمجة أو تصميم أن تقوم بذلك نيابة عنك.
بعد تصميم الموقع الإلكتروني، تأتي خطوة اختبار الموقع من حيث فحص جميع الصفحات واختبار فعاليتها للتأكد من عدم ظهور أي أخطاء أمام زوار الموقع، وهذا يتطلب وقتاً كافياً،

لذلك عليك التحلي بالصبر والاختبار جيداً .
بعد ذلك يصبح الموقع جاهزاً للنشر، مع التأكد من اختفاء الأخطاء تماماً. هذه هي اللحظة الحاسمة لنشر الموقع، أما إذا أردت تعديل الموقع بعد النشر، فيمكنك استخدام هذه الصلاحية ولا داعي للقلق من ظهور الأخطاء.
وهنا تكون مسؤولاً عن تصميم ووصف المحتوى بالصور التي تمثل المحتوى والخدمات التي يقدمها الموقع، مع الاهتمام بما يسمى بتحسين محركات البحث SEO، والتي يجب أن تضمن ظهور الموقع في نتائج البحث الأولى على جميع محركات البحث.

كما يجب الحرص عند تقديم لمحة عامة عن العلامة التجارية للموقع على ألا يكون الوصف طويلاً جداً حتى لا يشعر القراء بالملل أو الرتابة.
الحاجة إلى صيانة الموقع الإلكتروني وتطويره بانتظام لإضافة أيقونات وعلامات تبويب جديدة تجذب عملاء جدد وتحتفظ بالعملاء الحاليين.

نصائح مهمة لتصميم موقع ويب جيد

وضعت شركة  دلتاوي بعض النصائح التي يجب اتباعها أثناء تطبيق خطوات تصميم الموقع الإلكتروني من أجل الحصول على موقع إلكتروني ناجح يتهافت عليه القراء والباحثون

إن أول ما يتبادر إلى ذهن القارئ هو مدى فائدة محتوى الموقع سواء كان نصًا أو صورًا أو مقاطع فيديو، لذلك يجب أن يكون الغرض من إنشاء هذا الموقع واضحًا.
كما يجب أن يكون اختيار الشعارات المختلفة ضمن خطوات تصميم موقع إلكتروني يمثل الموقع والمعلومات الواردة فيه ويجذب انتباه العملاء.
من أجل الحفاظ على الموقع لأطول فترة ممكنة وبيعه بشكل جيد، يجب تحديد الأهداف ووضع خطة ومكونات وأدوات لتحقيق هذه الأهداف.

يجب تقييم المواقع الإلكترونية باستمرار. وذلك لأن الموقع الإلكتروني يقدم خدمة أو منتجاً ويجب تحديثه وصيانته بانتظام لضمان عدم ظهور أخطاء، مثل إدخال معلومات أو بيانات خاطئة، أو ارتكاب أخطاء إملائية، مما قد يؤدي إلى نفور المشاهدين.
كما يجب نشر المحتوى والبيانات بشكل دائم على الموقع لمنع التجميد، وكذلك الظهور بشكل دائم في نتائج البحث الأولى.

تصميم وانشاء موقع الويب
تصميم المواقع والتطبيقات

أسئلة شائعة

ما هي مراحل تصميم وانشاء موقع الويب؟
لمساعدتك في مراحل تصميم وإنشاء موقع الويب، قسمنا هذه المراحل إلى عدة خطوات:
جمع المعلومات
التخطيط
التصميم
تطوير الموقع
اختبار الموقع
إطلاق الموقع
اصيانة
كتابة المحتوى

ما هو مفهوم تصميم مواقع الويب؟
تصميم الموقع الإلكتروني هو عملية تصميم وتطوير واجهة مستخدم الموقع، بما في ذلك الرسومات والنصوص والألوان والصور والأشكال والخطوط والأيقونات والأزرار، بحيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع الموقع بشكل سهل وفعال. يتم تصميم مواقع الانترنت بحيث تتناسب مع الغرض من الموقع والجمهور المستهدف والأهداف المحددة للموقع.

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

اتصل بنا على  : 01067439828

كتابة تعليق

أخر الاخبار والمقالات