برامج الحسابات

تصميم برامج الحسابات

تصميم برامج الحسابات
تصميم برامج الحسابات ، أفضل برنامج محاسبة للبيع بالتجزئة هو برنامج حسابات دلتاوى . الذى يمنحك مجموعة كاملة من
وظائف المحاسبة الأساسية بالإضافة إلى الميزات والمرونة التي تحتاجها لأعمال التجزئة الخاصة بك ، مثل إدارة أموالك وإعداد تقارير عنها ،
ومراقبة أوامر المبيعات ، والتحكم في المخزون. علاوة على ذلك ، فهو يدعم عمليات تكامل متنوعة لمساعدتك
على تجميع جميع عملياتك معًا في نظام واحد.

تصميم برامج الحسابات :

يمكن لمنصات المحاسبة المتميزة بالكامل التعامل مع أي نشاط تجاري وصناعة ، ولكن إذا كنت تعمل في مجال البيع بالتجزئة ، فأنت بحاجة إلى أدوات محاسبية محددة مخصصة لهذا التخصص. تتضمن هذه الميزات إدارة المخزون المتكاملة ، ونقاط البيع ، والدعم متعدد القنوات. بالطبع ، تحتاج أيضًا إلى المحاسبة الأساسية للاحتفاظ بسجلات مفصلة ودقيقة للحسابات المالية ، والتدفقات النقدية ، والنفقات ، وبيانات الدخل ، والضرائب ، وغيرها من المعلومات المالية عن الأموال الواردة والخروج من عملك.

حيث تقدم شركة دلتاوى افضل البرامج المحاسبية الذى يمكنك من خلالها ادارة اعمالك الحسابية و المالية ، و متابعة نشاطك التجاري سواء كنت صاحب شركة صغيرة او كبيرة او متوسطة او تمتلك محل لبيع المنتجات ، حيث نقدم من خلال شركتنا البرنامج المحاسبي المتميز الذي سوف يساعدك فى إدارة حساباتك بشـكل متكامل بسيط بدون الحاجة الى المحاسب او الاوراق والدفاتر ،

 فيمكنك من خلال برنامج حسابات دلتاوى من تسجيل كافة المعاملات اليومية للشركات وادارة الحسابات العامة فى الشركات و المحلات ، حيث يوفر افضل الطرق لإدارة شركتك وكافة العمليات الحسابية وإداره المخزون ومخازن شركتك بشـكل احترافي سلس .

اقرا ايضا : حسابات عملاء

تصميم برنامج محاسبة للشركات والمحلات :

برنامج المحاسبة هو في الأساس قاعدة بيانات للمعلومات حول المعاملات التجارية. الاستخدام الأساسي لقاعدة البيانات هو كمصدر للمعلومات ، لذلك يجب تصميم برنامج  المحاسبة بطريقة فعالة من حيث التكلفة في توفير المعلومات المطلوبة. العوامل الرئيسية في تصميم النظام المحاسبي موضحة أدناه .

دخول فردي أو مزدوج :

تعمل شركة صغيرة جدًا ببساطة عن طريق تسجيل الإيصالات والمدفوعات النقدية في دفتر الشيكات الخاص بها. يُعرف هذا بنظام الدخول الفردي ، ويكون مناسبًا فقط عندما لا يكون لدى صاحب العمل مصلحة في معرفة مقدار الأصول والخصوم التي تحتفظ بها الشركة. نظام الدخول الفردي بسيط للغاية ، لكنه يمكن أن يكون مناسبًا. تم تصميم نظام القيد المزدوج ليس فقط لتسجيل المبيعات والمصروفات ، ولكن أيضًا لتسجيل الاصول والخصوم وحقوق المساهمين ، وبالتالي يقدم مزيدًا من المعلومات بشـكل كبير. يتطلب نظام القيد المزدوج مزيدًا من المهارة في تسجيل المعاملات ، ويتم استخدامه من قبل جميع المؤسسات الكبيرة.

أساس النقد أو الاستحقاق :

يسجل الأساس النقدي للمحاسبة المعاملات فقط عند استلام النقد أو إنفاقه ، بينما يسجل أساس الاستحقاق المعاملات عندما ينبغي الاعتراف بها ، بغض النظر عن التغيرات في النقد. يجب أن يكون أساس الاستحقاق متوافقًا مع أي من أطر المحاسبة ، مثل مبادئ المـحاسبة المقبولة عمومًا أو معايير التـقارير الماليه الدولية. إذا كنت تتوقع أن تحـتاج إلى بيانات مالية مدققة في المستقبل ، فاستخدم أساس الاستحقاق المحاسبي.

هيكل كود الحساب :

هيكل رمز الحـساب هو التعيين الرقمي أو الأبجدي الرقمي لكل حساب يتم تخزين المعلومات فيه. يسمح رمز الحساب الطويل ، مثل رمز مكون من سبعة أرقام أو أكثر ، بقدر كبير من الاحتفاظ بالسجلات المحددة. ومع ذلك ، فإنه يتطلب أيضًا مزيدًا من العمل للمحافظة عليه ، وهناك خطر أكبر من أن المعلومات سيتم ترميزها بشـكل غير صحيح في الحسابات الخاطئة. وبالتالي ، فمن الأفضل عمومًا الحفاظ على تعقيد (أي طول) بنية رمز الحـساب إلى الحد الأدنى. قد تجد المؤسسات الصغيرة أن بنية رمز الحـساب المكونة من ثلاثة أرقام كافية لتسجيل المعلومات ، بينما قد تتطلب الكيانات الأكبر والمتعددة الأقسام هياكل أكواد أكثر تعقيدًا.

الحسابات المستخدمة :

يجب أن تقرر الحسابات التي تريد إنشاؤها. كحد أدنى (لنظام استحقاق القـيد المزدوج) ، ستحتاج إلى حسابات للنقد ، وحسابات القبض ، والمخزون ، والأصول الثابتة ، والحسابات الدائنة ، والمطلوبات المستحقة ، وحقوق الملكية ، والإيرادات ، وتكلفة البضائع المباعة ، والمصروفات الإدارية. ومع ذلك ، حتى الأعمال التجارية الصغيرة تحتاج إلى عدة أضعاف هذا العدد من الحسابات لتتبع عملياتها بشـكل مناسب. على وجه الخصوص ، من المحتمل أن يكون من الضروري الاحتفاظ بعدد من حسابات المصروفات المختلفة ، من أجل فحص النفقات عن كثب.

التمثيل الشعبى :

قد تتبنى شركه أكبر مجموعة قياسية من الحسابات وتنسخها لكل شركه من الشركات التابعة لها. قد يكون هذا ضروريًا أيضًا لخطوط الإنتاج أو المرافق الفردية. هذا المستوى من التفاصيل الدقيقة شائع بشـكل خاص عندما تقوم شركه ما بتشغيل نظـام تقدير تكاليف قائم على النشاط.

التقارير :

يجب تجميع المعلومات المخزنة في برنامج  المـحاسبة في نـظام تقارير يتم استخدامها إما لعرض النتائج الماليه ووضع الأعمال التجاريه ، أو لتقديم تقارير أكثر تحديدًا عن النتائج الماليه. يتم تعبئة العديد من هذه الـتقارير مسبقًا بحزم برامج المـحاسبة ، على الرغم من أن الشركة قد يكون لها احتياجات خاصة تتطلب تقارير مصممة خصيصًا.

إجراءات :

لا يعمل برنامج  المـحاسبة حتى تكون هناك مجموعة من الإجراءات المعمول بها والتي توضح للمستخدمين كيفية تشغيل النظام. عادة ما يتـم توثيق أكثر هذه الإجراءات شيوعًا بشيء من التفصيل ونقلها إلى الموظفين من خلال جلسات التدريب الرسمية.

ضوابط :

هناك حاجة إلى عدد من الضوابط المحاسبية لضمان أن برنامج  المـحاسبة يعمل بالطريقة المقصودة. ستكون هذه الضوابط خاصة بالشركة ، وقد تتطلب مشاركة مدققي حسابات الشركة أو مستشار خارجي للتأكد من أن مجموعة الضوابط المثبتة مناسبة لعمليات الشركة .
العديد من المشكلات التي تمت الإشارة إليها للتو أساسية للغاية بحيث يجب عليك الحصول عليها بشكـل صحيح من البداية ، أو أن تكون في خطر الاضطرار إلى إعادة بناء برنامج  المـحاسبة بالكامل في وقت لاحق لاستيعاب أي تغييرات مطلوبة. على وجه الخصوص ، من الأفضل الاعتماد الفوري لنظام مسك الـدفاتر مزدوج القـيد والمحاسبة على أساس الاستحقاق.

اقرا ايضا : تصميم تطبيقات الاندرويد

مميزات شركة تصميم برامج حسابات :

يقدم مطورو شركه دلتاوى المعتمدون خدمات تطوير برامج محاسبة مخصصة باستخدام التكنولوجيا الرائدة في الصناعة ، حيث يوفرن الى كافة العملاء افضل تطبيقات و برامج مخازن وحسابات سهلة التصميم ، حيث يمكنك استخدام هذه البرامج فى الشركات والمصانع و الكثير من المحلات والمؤسسات و الأنشطة التجاريه بكل سهولة .

ومن هذه المميزات الاتى :

  • تطوير برامج المـحاسبة المخصصة للأعمال الصغيرة :

تتفوق  شركه دلتاوى في تقديم حلول برامج محاسبة مخصصة لجميع الشركات في كل صناعة ، وقطاع صناعة ، وحتى كل حجم. سواء كنت تدير نشاطًا تجاريًا صغيرًا أو متوسطًا أو على مستوى المؤسسة ، فسنصمم برنامج محاسبة مخصصًا يساعد عملك على الازدهار .

  • حلول برمجيات محاسبة الصناديق :

نحن نطور برامج محاسبة الأموال خصيصًا للمنظمات غير الربحية والحكومية ، ووحدات البرنامج لإدارة علاقات المانحين وتخطيط جمع التبرعات. نقوم أيضًا ببرمجة برنامج امتثال الأموال لضمان تخصيص التبرعات والمنح بشـكل قانوني ووفقًا لتعليمات المانحين .

  • خدمات برامج حسابات القبض :

نحن نقوم ببناء و إنشاء  منصات حسابات القبض لتسجيل إيصالات المبيعات في الوقت الفعلي وإنشاء فواتير لمرة واحدة أو مجمعة أو متكررة. تتضمن وحدات الفواتير الخاصة بنا قوالب تصميم جذابة وقابلة للتخصيص ورسائل نصية قصيرة وتنبيهات عبر البريد الإلكتروني .

  • برامج الحسابات الدائنة المخصصة

يقوم خبراؤنا بتصميم برنامج تتبع المدفوعات مع بروتوكولات قابلة للتخصيص لأنواع مختلفة من النفقات والمسؤوليات ، وتطوير وحدات إدارة الفواتير / الشراء مع نماذج إدخال سهلة لتسجيل المدفوعات وتصنيفها وجدولتها والموافقة عليها.

  • برنامج محاسبة الرواتب

نقوم بتصميم برامج محاسبة الرواتب المخصصه مع وحدات مدمجة لسهولة الإيداع وإدارة الفوائد وتتبع الوقت والحضور والخصومات الضريبية المؤتمتة وتوليد الشيك / كعب الراتب وجداول الدفع الديناميكية والمزيد.

  • برنامج محاسبة المخزون

نقوم بتطوير برنامج ادارة المـخزون كامل سهل الذي يتضمن وحدات لتتبع الشراء والبيع . تعمل حلولنا على تحميل جداول بيانـات المـخزون تلقائيًا وإنشاء التصنيفات وإنشاء أوامر شراء قابلة للتنزيل .

تصميم برامج الحسابات
تصميم برامج الحسابات

برنامج الحسابات العامة :

حيث تقوم شركه دلتاوى بالعمل على تطوير وتصميم برامج الحسابات ، والعمل على تطويرها واضافة الكثير من مزايا  التى تجعلها متكاملة مع متطلبات كافه الانشطة ويمكنك التعامل معها بمنتهى السهولة بتكلفة رخيصة ، حيث تتميز برامج دلتاوى المحاسبيه بانه يسهل التـعامل معها بسهولة وتسجيل المشتريات والمبيعات وكذلك أدارة المعاملات الحسابية والمالية على الكمبيوتر بنفسك .

ومن المزايا الاضافية التى قمنا بالعمل على تصميمها وتطويرها من خلال الشركة للبرنامج محاسبي المتكامل الاتى :

تصميم أنظمة  المعلومات المحاسبية :

تقوم شركه دلتاوى بتطوير و انشاء برامج محاسبة عبر الانترنت وبنيات AIS مدمجة مع CRM و ERP وبرامج الإدارة المالية الأخرى. تتضمن تصميمات برامج المحاسبه المخصصه لدينا ميزات تتبع الأصول والتدقيق ، وحاسبات الإهلاك ، وإدارة التدفق النقدي والائتمان ، وتكامل قاعدة بـيانات البائعين. خدمات تطوير البرمجيات الحائزة على جوائز هي الأفضل في هذا المجال.

خدمات تطبيقات المحاسبه عبر الهاتف المتحرك :

نحن نقدم تطويرًا محليًا ومتعدد المنصات لتطبيقات وبرنامج المحاسبه عبر الأجهزة المحمولة لأجهزة iOS و اندرويد  Android و Windows ، والتي تمت برمجتها للوصول الكامل إلى العمليات المحاسبية للمؤسسات مع ميزات مثل الفـواتير الفورية ومشاركة التقـارير مع محاسبين من جهات خارجية.

برمجة API :

نحن نقوم بدمج واجهات برمجة التطبيقات (API) بسلاسة للاستفادة من بـرامج المحاسبه العربى الشائعة التابعة لجهات خارجية ، بما في ذلك ميزات من QuickBooks و SageOne و SAP و Oracle و Xero و Orion و Microsoft Dynamic GP.

تطوير تطبيقات مسك الدفاتر :

تقوم مؤسسة دلتاوي  بتطوير برنامج مسك الدفاتر شامل  الذي يدير وظائف المعاملات والإدارية ويتولى المهمة اليومية لتسجيل المعاملات المالية للمبيعات والمشتريات ، بما في ذلك المشتريات والإيصالات والمبيعات والمدفوعات.

ماهي مميزات برامج محاسبية دلتاوى :

نحب أن نفكر في أنفسنا كمحاسبين متمرسين في مجال التكنولوجيا والتفكير المتقدم. نحن نحب نظـام المحاسبه الجيد. لا شيء يمنحنا متعة أكبر من تحويل الاعمال من نظـام محاسبة قديم إلى برنامج محاسبة جديد لامع رائع .
لكن نظـام المحاسبه الجيد في عام 2022 يحتاج إلى أكثر من مجرد ورقة الاكسل فائقة الشحن. يحتاج إلى توفير معلومات سهلة الفهم حول العـمل يمكن استخدامها بعد ذلك لاتخاذ قرارات عمل افضل .
  • موثوق

يجب أن تكون المعلومات نفسها خالية من الأخطاء. إذا كنت تخمين نظامك المحاسبي للمرة الثانية ، فهناك مشكلة كبيرة. قبل أن تلوم النظام نفسه ، تأكد أولاً من إعداد كل شيء بشكل صحيح وأن إدخالاتك صحيحة ؛ يمكن للنظام العمل فقط مع المعلومات التي يتم تغذيتها.

  • ملاءمة

المعلومات ذات صلة إذا كانت تؤثر على قرارات العمل. لكي يوفر برنامج المحاسبة المعلومات ذات الصلة ، يجب أن تكون المعلومات متاحة في الوقت المحدد وأن يكون لديها مستوى من التفاصيل كبير بما يكفي لإظهار الاتجاهات والمقارنات والمعلومات الأخرى التي تغذي قرارات الاعمال.

  • سـهل الفهم

كلما زاد التخمين في نظـام المحاسبة ، كلما كانت الشركة أكثر عرضة للخطأ. إذا كان نـظام المحاسبة سهل الإستخدام وسهل الفهم ، زادت فرصة تنفيذ نظـام المحاسبة بكامل طاقته.

  • المقارنة

يتمتع نظـام المحاسبة الرائع بسهولة الوصول إلى التقارير التي يمكن مقارنتها عبر وحدات الاعمال والفترات لتحديد الاتجاهات. لكي تكون قابلة للمقارنة ، يجب أن تنتمي التقـارير المحاسبيه إلى فترة ما ، وأن تستخدم وحدة قياس مشتركة وشكلًا مشتركًا للتقارير.

  • برمجة

أن تكون منظمًا أمرًا واحدًا ، ولكن كلما قل الجهد المطلوب لتكون بهذه الطريقة ، كان ذلك أفضل. نحن من كبار المعجبين ببرنامج السحابة لأنه على عكس البرامج التقليدية ، تحدث التحديثات تلقائيًا مما يلغي الحاجة إلى عمليات شراء أو ترقيات يدوية ثابتة. توفر السحابة أيضًا مرونة للمستخدمين وشفافية أكبر بين المحاسبين والمسئولين عن الكتب والعملاء. ناهيك عن القدرة على تسجيل الدخول في أي مكان وفي أي وقت.

  • يمكن الوصول

عند تشغيل عمـلك ، من الضروري أن تكون قادرًا على الوصول بسرعة وكفاءة إلى البيانات لتحري الخلل وإصلاحه ورسم الخطط المستقبلية ليس فقط لتحقيق الكفاءة ولكن أيضًا للنجاح.

  • سهولة الاستخدام

يحتاج الموظفون والمديرون إلى أن يكونوا قادرين على استخدام برنامج  المحاسبة بأقل جهد ومنحنى تعليمي صغير. يمكن أن يؤدي النظام الجيد الذي يتعارض مع احتياجاتك المحاسبيه إلى إعاقة الإنتاجية. تواصل مع موظفيك لمعرفة ما هو الأفضل.

وختاما :

نود ان نكون فدمنا لكم معلومات وافية عن افضل شركات متخصصة فى تصميم وبرمجة وتطوير برامج حسابات لشركة
او نشاط تجاري والتى تساعدك بإدارة جميع حساباتك بشكل أسهل من خلال جهاز الحاسب او من خلال الجوال ،
حيث يوجد لدينا جميع الخدمات التى يحتاج اليها العملاء بأقل تكلفة و بأعللى جودة .

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .

كتابة تعليق