برامج الحسابات

انشاء برنامج كاشير

تحميل برنامج سيستم كاشير
انشاء برنامج كاشير ، الجميع يعلم مدى أهمية برنامج الكاشير فى المحلات التجارية الان فلا يوجد محل الان لا يستعمل برنامج الكاشير ، واليوم من خلال شركة دلتاوى سوف نقدم لكم افضل برنامج كاشير للمحلات و نقاط البيع ، حيث تستخدم شركة دلتاوى احدث التقنيات الحديثة فى إنشاء و تصميم برامج الحسابات على أيدى أفضل المبرمجين المتخصصون فى تصميم برامج حسابات المحلات التجاريه .

برنامج كاشير بسيط :

يُعرف برنامج Cashier كاشير أيضًا باسم برنامج نقاط البيع أو POS. تم تضمين هذا النوع من البرامج في كل سجل نقدي حديث قيد الاستخدام اليوم تقريبًا. يعد برنامج Cَashier منتجًا متناميًا في سوق البرمجيات ، حيث توسعت البرامج من وظيفة الحساب البسيطة إلى أنظمة جمع البـيانات التي تعتمد على قواعد البيانات.
لقد تطور هذا المنتج بمرور الوقت ، وهناك الآن ثلاث وظائف مدرجة في معظم برامج الكاشير : الحساب ، وتتبع المخزون ، وتحليل المبيعات. يُستخدم برنامج Cashier الآن في معاملات البيع التقليدية وعبر الإنترنت. يوفر النظام المتكامل لكلا النوعين من المتاجر تتبعًا محسنًا والقدرة على تقييم سلوك العملاء وتفضيلاتهم .
الجانب الحسابي لهذا النوع من البـرامج معروف جيدًا. هناك طريقتان للإدخال لسعر الوحدة لكل سلعة: إدخال البيانات أو التحديث التلقائي عبر مسح الرمز الشريطي. يحدث إدخال البيـانات عندما يكتب موظف الصندوق سعر كل عنصر ؛ انخفضت هذه العملية بشكل كبير منذ منتصف الثمانينيات.
يتم استخدام مسح الرمز الشريطي على نطاق واسع ، حيث يقلل من معدل الخطأ بشـكل كبير ويسمح للمخازن بتتبع المزيد من المعلومات. عند إضافة منتج إلى مخزون المخزن ، يتم إدخال الرمز الشريطي في برنامج الصراف الأساسي ، جنبًا إلى جنب مع سعر الوحدة والفئة والمورد ووصف العنصر. عند شراء المنتج ، يتم مسحه ضوئيًا ويتم طباعة السعر والوصف تلقائيًا على الإيصال. يوفر الإيصال وصف العنصر للعميل ، إلى جانب المدخرات ، إذا كان العنصر معروضًا للبيع.

اقرا ايضا : أفضل برامج حسابات

انشاء برنامج كاشير :

يختار العديد من رجال الأعمـال المحترفين اليوم استخدام برنامج الكاشير لتسجيل المبيعات . حتى الآن هذا التطبيق هو اتجاه محبوب من قبل العديد من رواد الأعـمال لأنه يعتبر قادرًا على استبدال دور سجلات النقد اليدوية التي يتم استخدامها بشكل شائع. من خلال استخدام برامج الكاشير ، يمكن لأصحاب الاعمال تسـجيل المبيعات بشـكل أكثر فعالية وكفاءة. بهذه الطريقة ، يمكنك بسهولة تطوير الأعـمال التي تديرها اليوم.

فيما يلي بعض الاستخدامات السبعة لبرمجيات الكاشير التي بدأ تطبيقها على نطاق واسع في عالم الأعـمال :

طباعة ملاحظات المبـيعات : 

يستخدم البرنامج Cَashier  كاشير لطباعة ملاحظات مبيعات العمل . مع ملاحظة المبـيعات ، سيستفيد كل من البائع والمشتري. من خلال النظر في مذكرة المبـيعات ، يمكن للمشتري معرفة مقدار الأموال التي تم إنفاقها عند التسوق. بالنسبة لصاحب المتجر ، يمكن أن تكون مذكرة المـبيعات مفيدة لحساب مقدار الدخل الذي يحصل عليه المتجر .

التحكم في توافر المخزون :

يستخدم أصحاب الأعـمال هذا البرنامج المتطور لمعرفة العناصر الأكثر استهدافًا للمشترين . بهذه الطريقة ، يمكنك لاحقًا إعداد مخزون العناصر المطلوبة بشدة بسهولة أكبر .

سجل بيانات الشراء والمبيعات في فترة معينة :

يستـخدم أصحاب الأعـمال هذا التطبيق الخاص بعمليات محاسبة المحلات و المخازن  لمعرفة عمليات الشراء والمبيعات خلال فترة معينة التى تتم مع العملاء . تتيح لك قدرة البرنامج على تخزين جـميع البـيانات الحصول على التقارير المالية في غضون شهر أو ثلاثة أشهر للعمل .

معرفة الارباح المحققة في شهر واحد :

يهتم العـديد من أصحاب الأعـمال باستخدام برنامج أمين الصنـدوق لمعرفة مقدار الربح الذي سيحققونه لمدة شهر. من خلال إستخدام هذا التـطبيق ، لم يعد الموظفون بحاجة إلى عناء حساب الدخل من بداية الشهر إلى نهايته لمعرفة مقدار الربح الذي يحصلون عليه في الشهر. وذلك لأن تطبيق الكاشير كان قادرًا على حساب الربح تلقائيًا من خلال شرح بسيط .

معرفة ربح كل معاملة :

يمكنك إستخدام هذا التـطبيق ليس فقط لمعرفة مقدار الربح الذي ستحصل عليه في شهر واحد. يمكنك أيضًا الحصول على بيانات حول مقدار الربح الذي تحصل عليه في كل معاملة.

كنظام أمان :

يستـخدم أصحاب الأعـمال برمجيات الصرافين على نطاق واسع لأنها تعتبر نظـام أمان. إن وجود هذا التـطبيق يجعل الموظفين الذين يتعاملون مع مسائل المعاملات المالية يشعرون بأنهم مراقبون على الرغم من أنك لست في المتجر. بهذه الطريقة ، لا تتاح للموظفين المشاغبين الفرصة لارتكاب الاحتيال المتعلق ببيع البضائع في المتجر. لهذا السبب ، يمكن الاعتماد على هذا البرنامج كنظام أمان في متجرك.

اجعل الوقـت موفرًا : 

إستخدام آخر لاستخدام هذا البرنامج هو تبسيط الوقـت في تسـجيل معاملات المبـيعات. يمكنك أن تتخيل بنفسك المدة التي ستستغرقها لحساب المعاملات المالية إذا تم إجراؤها يدويًا فقط. ناهيك عن وجود الـعديد من المشترين في المحل. بالطبع يجب أن يكونوا مستعدين لأخذ وقت طويل جدًا بسبب بطء عملية عد المعاملات. باستخدام هذا التـطبيق ، يمكن تجنب ذلك لأن جـميع عمليات تسـجيل معاملات الشراء متعددة يمكن أن تتم بسرعة وبدقة.
هذه مراجعة لفائدة برنامج كاشير دلتاوى في الأعمال التجارية. باستخدام هذا التـطبيق ، لم تعد بحاجة إلى عناء حساب أو تسجـيل و إدارة معاملات المبـيعات يدويًا فى عملك . بنقرة واحدة فقط ، يمكنك الحصول على جمـيع البـيانات أو المعلومات التي تحتاجها ، حيث يدعم برنامج محاسبة كاشير بسيط للعمل للمحلات اضافة فواتير المبـيعات والمشتريات بشـكل احترافي .

 برنامج كاشير سوبر ماركت :

بالنسبة لمحلات السـوبر ماركت ، تعد تفاصيل المخزون الدقيقة أمرًا حيويًا نظرًا لأن معظم المنتجات تفسد بسهوله ، مع فترات صلاحية أقل. سـواء كان هناك مخزون محدود من المنتجات المباعة بكميات أكبر أو حتى مخزون وفير من المنتجات المباعة بكميات أقل ، فإن كلاهما سيؤدي إلى خسارة المبـيعات .

لذا فإن هذا يعني أن المنتجات المطلوبة بشـكل صحيح يجب أن يتم صيانتها بحيث لا تحتاج إلى تخزين المنتجات أو طلبها بكثرة لأنها لا تشوش على مسار اغتنام فرص أكبر.
 تحتوي متاجر البقالة على مزيج من المبـيعات كبيرة الحجم ومخزون يتكون في الغالب من عناصر قصيرة العمر. ومعظم متاجر البقالة مؤتمتة إلى حد ما ، حتى أن عددًا قليلاً من الشركات متوسطة الحجم مرتبطة بنقاط البيع. بالنسبة لغالبية متاجر البقالة ، فإن المشكلات الرئيسية الثلاث هي نقاط البيع ، والرواتب ، وإدارة المخزون .
 يومًا بعد يوم ، قد تقبل متاجر البقالة عمليات التسليم المتنوعة من البائعين المتنوعين. هنا ، يسمح حل الاستلام المبسط والدقيق لأصحاب المتاجر بمصادقة أحدث العناصر وإدخالها للبيع الفوري. وعادة ما تحتوي محلات الـسوبر ماركت ، وكذلك محلات البقالة ، على اكثر من مكان واحد للخروج. عندما تأتي غالبية المنتجات مع رموز UPC الشريطية ، تتم كتابة بعض المنتجات مثل المنتجات في الغالب بواسطة أمين الصنـدوق.
انشاء برنامج كاشير
انشاء برنامج كاشير

مميزات برنامج سوبر ماركت :

  • البحث عن الشفرة : المنتجات المجمعة ، مثل المنتجات الزراعية المنتجات الطبيعية الأخرى ، في الغالب بدون علامات. لمعرفة الكود الصحيح ، يتطلب الصرافون وظيفة البحث. تشتمل الأنظمة المتطورة على صورة وتفاصيلها وستضيف الرمز على الفور إلى نظـام نقاط البيع. تحتفظ متاجر البقالة بحسابات مفتوحة للمتسوقين المنتظمين. تحتاج نقاط البيع للسوبر ماركت إلى مراجعة الحسابات والأنظمة تحتاج إلى إعداد الفواتير حسب الحاجة.
  •  بيع لكل وحدة وزن : أثناء عملية الدفع ، يحتاج برنامج  حسابات إلى تندمج مع المقاييس. يقوم أمين الصـندوق بإدخال رمز المنتج ثم يحدد وزنه. يحسب النـظام المبلغ الإجمالي ويطبع المبلغ الإجمالي والسعر والوزن لكل منتج في إيصال المبيـعات.
  •  تعليق المعاملة : يجب أن يكون برنامج السـوبر ماركت قادرًا على وضع من صفقة وانتقل إلى معاملة أخرى. بعد ذلك ، يمكن تعديل المعاملة الأصلية أو تصحيحها أو حتى إلغاؤها. الموظفين. يساعد هذا في حماية النتيجة النهائية ويساعد على تفادي انكماش المخزون من خلال تحميل الموظفين المسؤولية.
  •  معالجة الشيكات : يحتاج النـظام إلى تتبع المتسوقين الذين لديهم شيك صرف صالح فوائد. يحتاج النظام إلى إجراء فحص حقيقي في نقطة البيع.
  •  مسح الهوية : سواء كان السوبر ماركت يبيع منتجات محظورة مثل السجائر أو المشروبات الكحولية أو الأدوية ، فإن البـرنامج  يحتاج إلى مسح تفاصيل الهوية والاحتفاظ بها للمتسوقين والتحقق من صحة تنسيق المعرف أم لا. ولكن ، ليس من الحكمة التحقق من المعرفات مقابل قواعد البـيانات الحكومية .
وفى النهاية نود ان ننصحك ان كنت تمتلك محل سوبر ماركت بالحصول على افضل برنامج كاشير للمحلات سوبر ماركت من دلتاوى يساعدك على امكانية ادارة كافة اعمالك الحسابية و مبيعاتك بشـكل سهل و طريقة احترافية

اقرا ايضا : أفضل برنامج حسابات للشركات

مميزات أفضل برنامج محاسبة للكاشير :

  • تقرير المبيعات والتحليل

الميزة الأولى التي يجب أن تكون موجودة في آلة تسـجيل المدفوعات النقدية البسـيطة هي تقرير المـبيعات والتحليل. باستخدام هذه الميزة ، ستتمكن من معرفة بيانات المبـيعات بشـكل اكثر دقة وسرعة. لذلك ، ستتمكن بسـهولة أكبر من إجراء التحليل المتعلق بالأعمال التجارية بدقة.
هذا ممكن لأن ميزة تقرير المبيـعات والتحليل يمكن أن توفر لقطة في الوقـت الفعلي لعمليات عملك من خلال التقارير والمقاييس.

  • تقرير المبيـعات والتحليل :

الميزة الأولى التي يجب أن تكون موجودة في آلة تسجيل المدفوعات النقدية البسيطة هي تقرير المـبيعات والتحليل. باستخدام هذه الميزة ، ستتمكن من معرفة بيانات المبـيعات بشـكل اكثر دقة وسرعة. لذلك ، ستتمكن بسـهولة أكبر من إجراء التحليل المتعلق بالأعمال التجارية بدقة.
هذا ممكن لأن ميزة تقرير الـمبيعات والتحليل يمكن أن توفر لقطة في الوقت الفعلي لعمليات عملك من خلال التقارير والمقاييس .

  • ادارة المخزون :

إحدى الميزات التي يجب أن تكون موجودة في برنامج أمين الصندوق البسيط هي إدارة المخزون. هذه الميزة مفيدة للغاية لأنها يمكن أن تسهل عليك الحصول على معلومات صحيحة وكاملة حول توفر البضائع ، سواء على رف المبيعات أو المخزنة في المستودع.
هناك حاجة إلى ميزات إدارة المخزون لأنها قادرة على توفير وصول سريع إلى المخزون في خطوة واحدة بسيطة. لم تعد بحاجة إلى إجراء العمليات الحسابية يدويًا. لأنه بإدخال رمز العنصر ، ستكون جميع المعلومات التي تحتاجها متاحة في بضع ثوانٍ.

  • نقطة البيع :

ميزة نقطة البيع (POS) في برنامج الكاشير هي نظام دفع يتم استخدامه عند إجراء معاملات مع العملاء. لا يقتصر الأمر على تبسيط عملية المبـيعات ، ولكن ميزة نقاط البيع هذه يمكن أن تسهل على الشركات الصغيرة جمع جميع البـيانات المتعلقة بالمبيعات بشـكل أكثر دقة. يمكن أيضًا تعظيم وظيفة هذه الميزة عن طريق إضافة أجهزة مختلفة مثل قارئات البطاقات وأجهزة مسح الرمز الشريطي.

  • التجارة الإلكترونية :

تعد التجارة الإلكترونية إحدى الميزات المهمة لبرنامج تسجيل النقدية البسيط لأنها تسمح بالمعاملات عبر الإنترنت. كما تعلم ، يمكن أن تتطور الأعمال الصغيرة بسرعة إذا كان لديك أيضًا متجر على الإنترنت. هذا مهم خاصة إذا لم يكن لديك متجرك الخاص. باستخدام ميزات التجارة الالكترونية ، يمكنك الوصول إلى العـملاء من مختلف الدوائر وأماكن الإقامة دون الحاجة إلى زيارة متجرك مباشرة.

وختاماً : 

نود ان نكون قد وفقنا فى شرح تفصيلى عن افضل برنامج محاسبي كاشير للكمبيوتر ، حيث تقدم شركـة دلتاوى افضل برامج الكاشير للمحلات ونقاط البيع ، فهى شـركة متخصصة لها خبرة كبيرة بإنشاء الكثير من برامج الكاشير المتخصصة للعمل فى المـحلات و المطاعم والانشطة التجارية المختلفة .

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828

كتابة تعليق